إزالة 91 تعديا في البحيرة

آخر تحديث: الثلاثاء 7 نوفمبر 2023 - 10:57 ص بتوقيت القاهرة

خميس البرعي

وجهت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، بتكثيف حملات إزالة التعديات والالتزام بالقانون وعدم البناء المخالف نهائيا، مع مصادرة المعدات ومواد البناء المستخدمة والضرب بيد من حديد والتصدي بمنتهى القوة لأي مخالفة بناء وإزالتها على الفور.

وكلفت بالتعاون والتنسيق بين الجهات المعنية وتفعيل الإجراءات التي من شأنها تذليل العقبات أمام التنفيذ، والالتزام ببذل أقصى جهد والتعامل بكل حسم؛ لردع المخالفين وتأكيد هيبة الدولة واسترداد حقها كاملا.

وذكرت "بلبع"، في بيان لها اليوم الثلاثاء، أن مدن ومراكز المحافظة شهدت عددا من الحملات لإزالة التعديات.

وأسفرت عن إزالة 91 تعديا بمساحة 21 ألفا و362 مترا بنطاق 11 مركزا، عبارة عن إزالة 12 تعديا على الأراضي الزراعية بمساحة 6000 متر بنطاق قرى الأبعادية وشرنوب وزواية غزال بدمنهور عبارة عن أعمدة خرسانية وقواعد وسملات وأسوار مبنى بالطوب الأبيض والأسمنت و شدات خشبية،

وجرت إزالة 18 تعديا على الأرض الزراعية بمساحة 4865 مترا بقريتي المسين وكوم زمران في الدلنجات عبارة عن مباني وأسوار طولية وعرضية وأسقف وأعمدة خرسانية، و11 تعديا بمساحة 3503 أمتار بنطاق قرية فيشا في المحمودية عبارة عن مباني بالطوب الأحمر وسملات وأعمدة خرسانية، و13 تعديا على الأراضي الزراعية بمساحة 1648 مترا عبارة عن مباني قواعد وسملات خرسانية وأعمدة خرسانية في الرحمانية.

وتمكنت من إزالة 12 تعديا بمساحة 1186 مترا بقريتي كوم البركة وسيدي غازي في كفر الدوار، عبارة عن مباني بالطوب الأبيض وأعمدة خرسانية، وحالتي تعد بمساحة 1000 متر عبارة عن جمالون من الحديد والصاج وأسوار ومباني من الطوب الأبيض والمونة الأسمنتية بنطاق قرية أحمد عرابي بمركز بدر.

وجرت إزالة 7 تعديات بمساحة 960 مترا بنطاق قريتي الناصر وآدم بأبو المطامير عبارة عن مباني وأسوار بالطوب الأبيض ومباني بالطوب الأحمر، و4 تعديات بمساحة 700 متر بقريتي محلة الأمير وإدفينا في رشيد.

وأزيلت 6 تعديات على الرقعة الزراعية بمساحة 565 مترا بنطاق قريتي أورين وأسمانيا في شبراخيت عبارة عن سملات وأعمدة خرسانية، وحالتي تعد بمساحة 490 مترا عبارة عن مباني من الحجارة البيضاء وسملات بمركز إدكو، و4 تعديات على املاك الدولة بمساحة 445 مترا بوادي النطرون عبارة عن أسوار بالطوب البلوك ومباني بدون سقف.

وشددت نائب المحافظ، على ضرورة المتابعة الميدانية على مدار اليوم، بالتنسيق مع وحدة المتغيرات المكانية والجهات المعنية؛ لرصد أي محاولات للبناء المخالف أو العشوائي أو التعديات على الأراضي الزراعية واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved