تعليم الجيزة: الاهتمام بتوعية النشء بقيمة المواطنة وتثقيف الطلاب بأهمية المشروعات القومية

آخر تحديث: الثلاثاء 7 نوفمبر 2023 - 10:34 م بتوقيت القاهرة

نيفين أشرف

اجتمع اليوم أشرف سلومة مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة بالدفعة الأولى من خريجى المبادرة الرئاسية 1000 مدير مدرسة، مؤكدا أن خريجي المبادرة الرئاسية هم نواة إحداث التطوير المنشود في إدارة المدارس.

وأشار إلى عدة نقاط خاصة بالعملية التعليمية والقيادة، وأنه لابد من الاهتمام بتوعية النشء بقيمة المواطنة من خلال بث روح الولاء والانتماء من خلال نشر الإيجابيات دائما.

وشدد على الاهتمام بتثقيف الطلاب، بأهمية المشروعات القومية التي تتم على أرض الواقع ومدى أهميتها، والتفاعل مع أولياء الأمور في حل المشكلات من خلال الاتصال الفعال.

وأوضح أن التوافق والتعاون بين عناصر المنظومة التعليمية له دور كبير في نجاح العمل حيث إن العمل بروح الفريق الواحد من أهم مقومات النجاح، ووجه بضرورة العمل الميداني على أرض الواقع وخارج المكاتب ومتابعة المعلمين والطلاب، مؤكدا أن عامل الخبرة هام جدا إلى جانب الشهادات العلمية والمؤهلات.

وأضاف أنه يجب استشراف المستقبل من خلال توقع الاحتياجات اللازمة لكل مرحلة والتوقع والاستعداد لها، والإلمام باللوائح والقوانين المنظمة للعمل، مع وجود خطة عمل وخطة بديلة يمكن اللجوء إليها وقت الحاجة

ووجه عدة نصائح لمديري المدارس الجدد، تشمل تقييم الذات باستمرار، ومعرفة جوانب القصور، والتواصل مع الطلاب والمعلمين، الاهتمام بالولاء والانتماء ووعي الطالب بالولاء والانتماء، ومحاولة إيجاد حلول غير تقليدية للمشاكل، والاهتمام بمجموعات الدعم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved