وزير النقل المغربي يزور محطة مصر ومتحف السكة الحديد

آخر تحديث: الثلاثاء 7 نوفمبر 2023 - 12:15 م بتوقيت القاهرة

ميساء فهمي:

استقبل الهيئة القومية لسكك حديد مصر، محمد عامر، وزير النقل المغربي، محمد عبدالجليل، والوفد المرافق له من قيادات وزارة النقل بالمغرب بمحطة مصر بالقاهرة، وذلك للتأكيد على سبل التعاون بين البلدين في مجال النقل، فى إطار التعاون بين وزارة النقل ممثلة فى الهيئة ووزارة النقل المغربية.

وقد بدأت الزيارة، بحسب بيان الهيئة اليوم، باستقبال الوزير والوفد المرافق له ببهو المحطة، والذي أبدى إعجابه بالمظهر الجمالي والتنظيمي للمحطة والتي تجمع بين التراث القديم والحاضر.

وأشاد الوزير المغربي بمحاور التنمية التي ترتكز عليها منظومة التطوير بالسكة الحديد من وحدات متحركة أو بنية أساسية ونظم التحكم والسيطرة، وكذلك تطوير الورش، بالإضافة إلى رفع كفاءة وتأهيل العنصر البشري من خلال عرض تقديمي لتلك المحاور.

كما شملت الزيارة جولة بمتحف السكة الحديد والذي يوضح مراحل تطور وسائل النقل عبر العصور المختلفة وخاصة السكة الحديد بمصر، والذي يحتوي على ما يقرب من 700 نموذج من الوثائق والخرائط والبيانات الإحصائية، وجميعها تبين تطور النقل والسكك الحديدية، حيث تم تقديم شرح وافي للقطع والمخطوطات والنماذج الموجودة.

وقد أعرب الوزير عن سعادته بمستوى المتحف وقيمة القطع التاريخية الموجودة به، والدالة على عراقة السكك الحديد المصرية وريادتها، مؤكدا على أهمية المتحف كمزار سياحي للمصريين والعرب والأجانب.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved