نظر طعون «احتفالات أكتوبر» 13 يناير.. وطعون متهمي «حرق المترو» 13 ديسمبر

آخر تحديث: الإثنين 7 ديسمبر 2015 - 1:35 م بتوقيت القاهرة

كتب - أحمد سعد

حددت محكمة النقض برئاسة القاضي أحمد جمال الدين عبد اللطيف، جلسة 13 يناير المقبل، لنظر الطعن المقدم من 68 من مؤيدي الرئيس الأسبق محمد مرسي، على حكم محكمة الجنايات بإدانتهم في أحداث العنف التي وقعت في ذكرى احتفالات نصر 6 أكتوبر العام قبل الماضي بمنطقة الأزبكية.

كانت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد على الفقي، عاقبت 63 متهما بالسجن لمدة 15 عاما و5 آخرين بالسجن 10 سنوات، وتغريم كل منهم 20 ألف جنيه ووضع المتهمين تحت مراقبة الشرطة لمدة 5 سنوات.

ونسبت النيابة العامة للمتهمين في القضية رقم 10325 لسنة 2013 جنايات الأزبكية، ارتكابهم اتهامات «القتل العمد والشروع في القتل العمد، والتجمهر بغرض تعطيل تنفيذ القوانين واللوائح، ومحاولة اقتحام ميدان التحرير، والتعدى على المواطنين به، والتأثير على سلطات الدولة، والاعتداء على الأشخاص، وإتلاف الممتلكات العامة، ومقاومة السلطات».

وحددت محكمة النقض، جلسة 13 ديسمبر لنظر طعن 3 مدانين من محكمة جنايات القاهرة فى القضية المعروفة بأحداث «حريق مترو مصر الجديدة».

كانت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار حسن فريد، قضت بإدانة متهمين بالسجن المشدد 10 سنوات، ومنهم بالسجن ٥سنوات، وبراءة 2 آخرين.

ونسبت النيابة للمتهمين اتهامات «إضرام النيران في مترو مصر الجديدة، وقطع الطرق والاعتداء على المواطنين، و التجمهر والبلطجة، وتعطيل أحد المواصلات العامة عمدا، وإتلاف ممتلكات خاصة والمتمثلة في سيارات الأهالي في المنطقة المحيطة بمقر الاشتباكات، والتعدي بالضرب على المواطنين، وذلك في الأحداث التي وقعت يوم 22 نوفمبر 2013».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved