دورة تعريفية حول برنامج محو الأمية وتعليم الكبار لطلاب بجامعة الزقازيق

آخر تحديث: الأربعاء 7 ديسمبر 2016 - 3:51 م بتوقيت القاهرة

كتب - سامر عمر

نظمت جامعة الزقازيق اليوم، ندوة تحت عنوان "ببرنامج محو الأمية وتعليم الكبار" المقرر على طلبة وطالبات جامعة الزقازيق بناء على البروتوكول الموقع بين المجلس الأعلى للجامعات والهيئة القومية لمحو الأمية وتعليم الكبار.

وشارك في الندوة الدكتور خيري أحمد سليم مدير عام الفرع بالشرقية، وعزة حمزة مدير عام التخطيط، صفاء بدران مدير عام العلاقات العامة بالهيئة وأساتذة وطلاب كلية التربية النوعية.

وخلال كلمته أشاد خيري بالدور الذي تقوم به جامعة الزقازيق لتصبح رائدة ونبراساَ لكل الجامعات في محو الأمية هذا المشروع القومي، حيث ساهمت الجامعة حتى الآن بمحو أمية ١٧ ألف ٩١٢ دارس، وهو إنجاز لم تحققه أي جامعة أخرى فعملنا متواصل ككتيبة عمل على مستوى الإدارات من منطلق واجبنا نحو هذا الوطن.

وتابع: إنه بناء على البروتوكول فإن هناك بنود إلزامية تضعها الهيئة لطلاب الجامعة في مقابل قيام الطلاب بدورهم في محو أمية ٢ من الدارسين كل عام كشرط أساسي للتخرج.

وأضاف، أن الهيئة أمدت مركز محو الأمية وتعليم الكبار بالجامعة بقاعدة بيانات مرتبطة مباشرة بقاعدة بيانات الأحوال المدنية لتفادي أي أخطاء في تسجيل الدارسين، وتسهيلاً على الطلاب، كما وفرت المستلزمات الدراسية.. مؤكداً أن كل ذلك بالمجان.

ومن جانبه، حث الدكتور صلاح شريف، الطلاب على المشاركة الفعالة في هذا المشروع القومي بإيمان ووعي كامل بالقضية، وأنه استجابة لأبنائه الطلاب حرصت إدارة الكلية بالتعاون مع قطاع شئون البيئة على تنظيم هذا اللقاء للإجابة على استفساراتهم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved