تجديد حبس المدير المسئول عن شركة «هاينز» 15 يوما.. والنيابة تستعجل تقرير الصحة

آخر تحديث: الأربعاء 7 ديسمبر 2016 - 2:43 م بتوقيت القاهرة

كتب- وليد ناجي

قرر قاضي المعارضات بمحكمة جنح أكتوبر تجديد حبس "مدحت. م" 46 سنة، مدير شركة القاهرة للصناعات الغذائية "هاينز" 15 يومًا على ذمة التحقيقات، لاتهامه بالاتجار في مواد غذائية فاسدة وتعريض صحة وسلامة المواطنين للخطر، فيما استعجلت نيابة أكتوبر ثان تقرير مفتش الصحة حول المضبوطات.

كانت نيابة ثان أكتوبر برئاسة المستشار علاء سمير، قررت حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات وعرض المنتجات الغذائية من الطماطم والصلصلة والكاتشب ومستلزمات الإنتاج التي تم ضبطها والتي تصل لحوالي 62 طن في مصانع شركة "هاينز" على مفتشي وزارة الصحة لتحليلها وكتابة تقرير واف عنها وبيان صلاحياتها للاستهلاك الآدمي من عدمه.

كانت معلومات وردت لضباط مباحث التموين بالجيزة بتجميع "مدحت. م" مدير شركة هاينز للصناعات الغذائية بأكتوبر كميات كبيرة من الطماطم المصابة بالديدان والحشرات، مستغلا رخص ثمنها واستخدامها في تصنيع الصلصة والكاتشب وعدد آخر من المكونات الغذائية.

بعد تقنين الإجراءات تم مداهمة مقر الشركة، والقبض على المتهم وضبط 63 طنا من المنتجات مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمى، وأمر اللواء هشام العراقي مدير أمن الجيزة، بتحرير المحاضر اللازمة وإحالته إلى النيابة التي باشرت التحقيقات.

وكان الدكتور أحمد مهران تقدم ببلاغ للنائب العام حمل رقم 15138 لسنة 2016، والذي اتهم فيه المصنع بالفساد وعدم اتباع إجراءات السلامة، واستمعت النيابة لأقواله والتي أكد خلالها أن البلاغ جاء على خلفية الصور التي نشرها أعضاء "حركة شباب ضد الفساد" والتي التقطوها داخل مصانع الشركة المشكو في حقها، وتظهر فيها الخضروات المستخدمة في التصنيع وهي فاسدة كليا، ولا تصلح للاستخدام الآدمي.

أضاف مقدم البلاغ أن الطماطم المستخدمة في تصنيع منتجات الشركة مصابة بأمراض خطيرة من بينها التسوس والعفن، ما يعني إهمال المسئولين بالشركة لمعايير الجودة، وكذلك شروط السلامة والصحة العالمية، ما يترتب عليه تعريض حياة المواطنين للخطر.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved