محافظة مطروح: الانتهاء من إصلاح كسر خط المياه الرئيسي الناقل لمياه الشرب بمنطقة الزيات

آخر تحديث: الأربعاء 7 ديسمبر 2022 - 1:05 م بتوقيت القاهرة

أحمد سباق

قال اللواء أشرف إبراهيم سكرتير عام محافظة مطروح، إن شركة مياه الشرب،انتهت من اعمال اصلاح عدد 5 كسر بخط 1000مم الناقل للمياه بمنطقة الماظة ومنطقة الزيات والكيلو 35,32 ومنطقة فوكة الطريق الساحلي واستمرار أعمال الإصلاح حتى فجر اليوم الأربعاء.

ووجه اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، بتكثيف عمل سيارات المياه على مدار 24 ساعة، لسد العجز فى المياه لأطراف المدينة؛ لحين حل المشكلة وإصلاح الكسر، ومتابعة ملئ الخزانات على طول الساحل، والتنسيق بشأن مأخذ مياه محطة الرميلة ٤ الجاري تنفيذها، حتى لا يؤثر على تشغيل محطات تحلية مياه البحر بالرميلة 1 و2 و4 بأقصى طاقة ممكنة، ومتابعة المخزون الإستراتيجى بما لا يؤثر مستقبلا على كميات المياه بالمدينة.

وذكر رئيس شركة مياه الشرب بمطروح، أنه يتم التنسيق أول بأول مع الشركات العاملة لتوسعة الطريق الدولى، لتقليل من تعرض خط المياه الرئيسي للكسر، وجار تحديد مسار مواسير خط المياه الرئيسي بإشارات على طول الطريق الساحلى، بما يقلل من تعرض الخط للكسر خلال أعمال التوسعة الجارية بالطريق.

ويعاني أهالى مدينة مرسى مطروح أزمة بسبب نقص مياه الشرب منذ أكثر من 11 يوما؛ بسبب ضعف المياه الواردة على الخط الناقل للمياه من ترعة الحمام شرقا إلى مدينة مرسى مطروح غربا؛ لتعرضه لتلف وكسور جراء أعمال الحفر لتوسعة الطريق الدولي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved