كيف أصبح رضا حجازي المسؤول الحكومي الأكثر بحثا بمصر في 2022؟

آخر تحديث: الأربعاء 7 ديسمبر 2022 - 5:54 م بتوقيت القاهرة

منال الوراقي

كشفت شركة جوجل، اليوم، عن قوائم عمليات البحث الأكثر رواجًا لعام 2022 والتي تعرض المواضيع الأكثر بحثًا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عاكسةً بذلك اهتمامات الأشخاص حول مختلف الأحداث والشخصيات والأغاني والمسلسلات على مدار السنة.

وتصدر الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم الحالي، قائمة الأكثر بحثا في جوجل لعام 2022، بسبب تزايد بحث المصريون عنه عقب توليه منصب وزير التربية والتعليم.

وتولى حجازي، الذي عمل كنائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشئون المعلمين السابق، منصبه كوزير التربية والتعليم بدلًا من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم السابق، ضمن التعديل الوزاري الذي أجري في أغسطس الماضي.

وتصدر حينها وزير التعليم الجديد رضا حجازي اهتمامات المصريين على الإنترنت، وكان البحث عنه في المركز الأول عبر موقع جوجل في مصر، بعد ساعات من قرار تعيينه بديلا لطارق شوقي.

وتولى المنصب بعدما وافق مجلس النواب برئاسة المستشار حنفي جبالي، بأغلبية الثلثين، على التعديل الوزاري الذي شمل 13 حقيبة وزارية، بحكومة الدكتور مصطفى مدبولي، بأغلبية ثلثي أعضاء المجلس.

وجاء ذلك خلال الجلسة الطارئة إليها دعا إليها رئيس الجمهورية، للنظر في تعديل وزاري يشمل 13 حقيبة وزارية، بعد تشاوره مع رئيس مجلس الوزراء.

ورضا حجازي، المولود في 4 ديسمبر 1959، حاصل على دكتوراة في إدارة المناهج وطرق التدريس من جامعة المنصورة، وعمل أستاذا بقسم التدريب والإعلام بالمركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، ومدرسا للعلوم بمديرية التربية والتعليم بالدقهلية، ثم مدرسًا للكيمياء في المرحلة الثانوية بمديرية التربية والتعليم بالدقهلية، ومدرسا مساعدا بالمركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي ومدرسًا بالمركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي.

وشغل عدة مناصب قيادية بدأت بمدير لمركز تعليم الكبار بسرس الليان، ونائبا لرئيس الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار، ونائبًا لمدير الأكاديمية المهنية للمعلمين، ثم رئيسًا لقطاع التعليم العام، حتى تولى منصب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة لمدة 3 سنوات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved