تطوير339 وحدة صحية بتمويل من «البنك الدولى» فى سوهاج

آخر تحديث: الأحد 8 يناير 2017 - 9:37 م بتوقيت القاهرة

كتب –محمد عبد المجيد

أعلن الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج، الأحد، عن ترشيح 20 وحدة رعاية صحية أولية من مختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة للإعتماد ضمن وحدات المرحلة الأولى من مشروع تحسين جودة الخدمات الصحية الممول من قرض البنك الدولي.

وأوضح المحافظ أن الوحدات المرشحة هي «الساحل بحري والسمطا بمركز ومدينة البلينا ، الحواويش وأبار الوقف بأخميم، الطوايل ونجوع الرياينة بساقلتة، النغاميش بدار السلام، بيت خلاف بجرجا، بلصفورة والحمادية بسوهاج، كوم اشقاو وتل الزوكي بطما، الشيخ مسعود وعرب بخواج بطهطا، بني هلال واقصاص بالمراغة، نزلة علي ونزة الحاجر بجهينة، الرويهب وكوم بدار بالمنشاة».

وأضاف عبد المنعم أن إجمالي وحدات الرعاية الصحية الأساسية التي سيتم تطويرها من خلال مشروع تحسين جودة خدمات الرعاية الصحية بمحافظات الصعيد «سوهاج وقنا وأسيوط وبني سويف»، بتمويل من البنك الدولي يبلغ عددها 1317 وحدة صحية مقسمة على أربعة مراحل.

وأشار إلى أن المرحلة الأولى للمشروع تتضمن تطوير 300 وحدة رعاية صحية أساسية، منهم 81 وحدة بسوهاج، أما المرحلة الثانية تتضمن تطوير 324 وحدة منهم 81 وحدة بسوهاج أيضا، كما تتضمن المرحلة الثالثة 352 وحدة منهم 94 بسوهاج، أما المرحلة الرابعة فتتضمن تطوير 341 وحدة منهم 83 وحدة بسوهاج.

وبذلك يصبح عدد وحدات الرعاية الصحية الأساسية التي سيتم تطويرها من خلال جميع مراحل مشروع تحسين جودة الخدمات الصحية الأربعة 339 وحدة بسوهاج .

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved