رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات: حلمتم بانتخابات نزيهة وسوف نحققها

آخر تحديث: الإثنين 8 يناير 2018 - 11:21 م بتوقيت القاهرة

مصطفى عيد وأحمد الجمل

• «إبراهيم»: نسعى لانتخابات تتحقق فيها التنافسية والتعددية.. ولن نتهاون في تنفيذ القانون
قال المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، إن الهيئة نسقت مع بعض الجهات الحكومية منها وزارة العدل، والشهر العقاري وجهات آخرى على مدار الفترة الماضية، مشيرا إلى أن جميع الجهات أبدت تعاونا مع الهيئة.

وأشار «إبراهيم»، في المؤتمر الصحفي الذي عقدته الهيئة بمقر الهيئة العامة للاستعلامات، إلى أن لكل مواطن الحق فى الترشح للانتخابات الرئاسية، وأن الهيئة ترحب بالجميع، وتدعو شعب مصر للمشاركة فى الانتخابات.

وأكد أن الهيئة تقف على مسافة واحدة من الجميع، وتجري عملها باستقلالية وحياد ونزاهة وشفافية وفق سيادة القانون والمسئولية أمام الله والقانون.

وحول ضوابط التغطية الإعلامية للانتخابات، أكدأنه يحق للجميع متابعة العملية الانتخابية بدءا من وسائل الإعلام ومندوبي المرشحين، ومنظمات المجتمع المدنى الحكومية والدولية.

ولفت إلى أن الهيئة اختارت 389 مقر بالشهر العقارى لتسجيل تأييد المرشحين، وكذلك للوافدين الذين يرغبون بنقل موطنهم الانتخابي على أن يتم إثبات ذلك بإيصال، مشيرا إلى أن الهيئة شكلت لجان بالمحاكم لكل من يبدى رغبته في نقل الموطن الانتخابي، على أن يكون ذلك فى هذه الانتخابات فقط، ويعود لموطنه الانتخابي الأصلي بعد إعلان النتيجة.

وأكد أن الهيئة ستطبق أحكام القانون، وأن المعاملة مع كافة المترشحين ستكون على قدر المساواة، وتتيح الهيئة فرص متكافئة في الإعلان عن أنفسهم، وأهاب بوسائل الإعلام بإعطاء فرصا متساوية للمرشحين، وفقا للضوابط التي وضعتها الهيئة، وألا يحدث هناك تدخلا أو تحيزا سواء مدحا أو ذما وقدحا.

وزاد: «نسعى لانتخابات تتحقق فيها التنافسية والتعددية، ولن نتهاون فى تنفيذ القانون»، مؤكدا ضرورة استقاء المعلومات والبيانات من مصادرها الرسمية والإشارة للمصدر دون استخدام المصادر المجهلة.

ووجه رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، حديثه للمصريين قائلا: «حلمتم بانتخابات رئاسية نزيهة، وها هو الحلم يتحقق كي نختار من يحكمنا، فلنجعلها ملحمة في حب مصر»، وأكد أن المصريين شعب يحب البناء ولا يتلفت إلى الماضى، ودعا المواطنين للنزول للانتخاب، حتى يروى المصريين لأبنائهم ما حققناه حاليا.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved