نسرين أنور عكاشة: والدي كان شديد التعلق برواية الإسكندراني.. واخدة من جواه كتير

آخر تحديث: الإثنين 8 يناير 2024 - 4:11 ص بتوقيت القاهرة

مصطفى الجداوي

كشفت نسرين عكاشة، ابنة الكاتب أسامة أنور عكاشة، كواليس تقديم المخرج خالد يوسف فيلم "الإسكندرانى" من تأليف أبيها الراحل ذاكرة أن قصة الفيلم كتبت قبل 30 عاما كسيناريو وكان يهدف لنشرها كتاب وأن الراحل كان مهتما بها بشدة.

وأضافت لقاء عبر برنامج "كلمة أخيرة" الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى على قناة on :" من شدة اعتزاز والدى بهذه الرواية كان يقرأ النص أكثر من مرة وعندما يأس أن يخرج لفيلم قام بالمعالجة حتى تقدم للدراما ولم تنجح أيضا كان عاشق للقصة وكان بيروح ويجى عليها كانت واخدة من جواه كتير ".

وتابعت: "فى فيلم الإسكندرانى كان مركز بشكل أكبر فى الهوية الاسكندرانية وروح المواطن السكندرى فى فيلم سينمائى طويل يحكى الصراع بين الأصالة والانحدار".

 وأعربت عن سعادتها بخروج الفيلم للنور، قائلة : " أنا سعيدة وفخورة لأسباب كثيرة أولها خروج الفيلم للنور وأن حد فهم قيمته كنت دائما بقول من أهم الأعمال وخالد يوسف عندما قابلته كنت بتحسس الكلام مش متأكدة لقيته بيتكلم بحب عن الرواية، وفوجئت الفيلم خارج للنور بكل التفاصيل ومكنتش متوقعة أن كل التفاصيل تخرج حتى شخصية "يورجو" اليونانى مكنتش مكتوبة كدة والأستاذ خالد يوسف عرفت يطلع منها تفاصيل ".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved