أطباء قنا تدشن رابطة الأطفال لتعزيز المعرفة والتوعية بمجال رعاية الطفل

آخر تحديث: الإثنين 8 يناير 2024 - 6:42 م بتوقيت القاهرة

حمادة عاشور

دشنت نقابة أطباء قنا، اليوم الإثنين، رابطة أطباء الأطفال؛ بهدف تعزيز المعرفة والتوعية بمجال رعاية الأطفال من خلال تنظيم الدورات التعليمية والندوات العلمية، وتم اختيار هيئة مكتب الرابطة مكونة من 5 أعضاء "رئيس ونائب، وأمين عام، وعضوين لهيئة المكتب".

وقال الدكتور محمود عويس عضو مجلس نقابة الأطباء في قنا، لـ"الشروق"، إن اللائحة التنفيذية للنقابة تتضمن فتح الباب لإشهار روابط مهنية، وانتخاب مجلس لها يشرف على تنظيم الأحداث والفعاليات العلمية والاجتماعية، فضلًا عن تحديد الاشتراك السنوي أول مرة لكل عضو 150 جنيهًا، على أن يخصص دخل الرابطة للإنفاق على أنشتطها.

وأوضح "عويس"، أن الرابطة تضم أطباء متخصصين في رعاية وعلاج الأطفال، وتدعم البحوث الطبية في مجال صحة الأطفال وتطور العلاجات.

وشدد على أن الرابطة تنظم الدورات وتقدم خدمات طبية في مجالات "الرعاية، والوقائية، والتشخيص، والعلاج وكذلك التعليم والبحث"، وذلك من خلال تعزيز المعرفة والتوعية بمجال رعاية الأطفال وتنظيم الدورات التعليمية والندوات العلمية، وتوعية الأسر والمجتمع بأهمية رعاية الأطفال، وكيفية الوقاية من الأمراض والإصابات، وتقديم النصائح والتوجيهات فيما يتعلق بصحة الأطفال.

من جهته تابع الدكتور محمد الديب، نقيب أطباء قنا، أن الرابطة تجمع الأطباء المتخصصين في رعاية وعلاج الأطفال، وتهدف إلى تعزيز الرعاية الصحية المتخصصة للأطفال، وتقديم الفاعليات والمبادرات التعليمية والعلمية، بما في ذلك المؤتمرات والندوات وورش العمل.

ولفت "الديب"، إلى أنه تم تدشين الرابطة اليوم بنقابة الأطباء بحضور الدكتور عمرو حامد، أمين مساعد النقابة، والدكتور محمود حامد عضو مجلس النقابة، والدكتور أحمد رمضان عضو المجلس، واستشاري وأخصائي الأطفال وتم اختيار هيئة المكتب.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved