مطار العريش يستقبل 3 طائرات من السعودية وفرنسا وبولندا تحمل 67 طن مساعدات لغزة

آخر تحديث: الإثنين 8 يناير 2024 - 1:21 م بتوقيت القاهرة

مصطفى سنجر

• معبر رفح يستعد لاستقبال 44 مصابا ومرافقا فلسطينيا


استقبل مطار العريش الدولي بشمال سيناء الساعات الأخيرة 3 طائرات تحمل 67 طنا من المساعدات الإنسانية من السعودية، وفرنسا، وبولندا مقدمة للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وأضاف مصدر بمعبر رفح لـ"الشروق"، أن الطائرة الأولى وصلت من المملكة العربية السعودية وتحمل 22.954 طن من المساعدات الغذائية والطبية والإغاثية، والطائرة الثانية وصلت من فرنسا وتحمل 15.930 طن مواد طبية وغذائية، والطائره الثالثة وصلت من بولندا وتحمل 30.385 طن خيام مقدمة من الصليب الأحمر الألماني.

وأشار المصدر، إلى أنه تم تفريغ الطائرات ونقل المساعدات إلى مركز الخدمات اللوجستية في العريش؛ تمهيدا لتجهيزها ونقلها تباعا إلى قطاع غزة، من خلال معبر رفح البري، وبلغ عدد الطائرات التي وصلت إلى مطار العريش منذ 12 أكتوبر الماضي 384 طائرة، نقلت مساعدات من أكثر من 48 دولة ومن هيئات إغاثة دولية.

كما أكد مصدر مسئول في معبر رفح البري بشمال سيناء، أنه تم الاستعداد لاستقبال 22 مصابا فلسطينيا و22 مرافقا لهم قادمين من قطاع غزة.

وتابع المصدر لـ"الشروق"، أن غالبية المصابين منقولين من مستشفيات الأوربي وناصر والاقصى بقطاع غزة، وتم تجهيز سيارات الإسعاف في المعبر لنقلهم فور وصولهم إلى المستشفيات المصرية، وفقًا للفرز الطبي.

ولفت المصدر إلى الاستعداد لاستقبال حوالي 230 من أصحاب الجوازات الأجنبية والمصرية، علاوة على تجهيز أكثر من 100 شاحنة للدخول من المعبر باتجاه معبري العوجة وكرم أبو سالم قبل التسليم إلى الهلال الأحمر الفلسطيني.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved