فيديو.. الأرصاد: الطقس مستقر على أغلب الأنحاء ونحذر من انخفاض الحرارة ليلا

آخر تحديث: الإثنين 8 يناير 2024 - 10:23 ص بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قالت الدكتورة منار غانم، عضوة المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن أغلب أنحاء الجمهورية تشهد اليوم الاثنين، استقرارًا في الأحوال الجوية بشكل كبير.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «8 الصبح»، المذاع عبر فضائية «DMC»، صباح الاثنين، أن «درجات الحرارة أعلى من المعدل الطبيعي لها في مثل هذا الوقت من العام، بما يتراوح بين درجتين إلى 3؛ لتسود أجواء مشمسة خلال ساعات النهار».

ولفتت إلى أن البلاد تتأثر اليوم، بمرتفع جوي في طبقات الجو العليا يعمل على زيادة فترات سطوع الشمس، قائلة إن «الطقس مشمس ودافئ نهارًا في أغلب المحافظات».

وحذرت من انخفاض قيم درجات الحرارة بشكل ملموس في ساعات الليل المتأخر، خاصة بالمحافظات ذات الظهير الصحراوي؛ شمال الصعيد ووسط سيناء والمدن الجديدة والأماكن المفتوحة.

وناشدت المواطنين عدم الانخداع بالدفء نهارًا وتغيير نوعية الملابس، لافتة إلى أن فرص سقوط الأمطار تلاشت على أغلب أنحاء الجمهورية.

وتوقعت استمرار الاستقرار حتى الثلاثاء المقبل، منوهة أن البلاد تتأثر بكتل هوائية شمالية قادمة من البحر المتوسط وامتداد منخفض جوي يعمل على تكون السحب المنخفضة والمتوسطة، أيام الأربعاء والخميس.

ونوهت أن «الحرارة تنخفض بقيم تصل إلى 4 درجات يوم الأربعاء، كما أن نشاط رياح يزيد من الشعور بالبرودة»، متوقعة تكون فرص أمطار على المناطق الساحلية، وقد تمتد إلى المناطق الداخلية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved