«أوقاف الإسكندرية» توجه بعقد أمسيات بجميع المساجد لمواجهة الإلحاد

آخر تحديث: الخميس 8 فبراير 2018 - 4:53 م بتوقيت القاهرة

الإسكندرية- هدى الساعاتي

عقد الشيخ محمد العجمي، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، اليوم الخميس، اجتماعًا بأئمة إدارة أوقاف المنتزة، بحضور الدكتور عبد الرحمن نصار، وكيل المديرية، والشيخ محمد أبو زيد، مدير عام إدارة أوقاف المنتزة.

وقال «العجمى»، إنه في ضوء توجيهات الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، فإنه يدعو إلى تنظيم مجموعة لقاءات وأمسيات دينية بجميع المساجد والزوايا؛ للحديث عن خطر الإلحاد، في ضوء ما تمر به المنطقة من استهداف متعدد الجوانب، وحروب الجيل الرابع التي تهدف إلى تمزيق المجتمعات.

وأكد أهمية قيام الأئمة والدعاة بإعداد خطة شاملة لشهر رمضان المبارك من الآن؛ حتى تتحقق الاستفادة التامة منها لجميع الأعمار، مع ضرورة أن تشمل تلك الخطة تصحيح المفاهيم الخاطئة، ومواجهة القضايا المهمة مثل: «الجهل والإفتاء دون علم، والتطرف بكل أشكاله، وظاهرة زواج القاصرات، وحرمة المال العام، وسوء استخدام وسائل التكنولجيا الحديثة»، وغيرها من الموضوعات المهمة التي يحتاج إليها المجتمع.

كما شدد على ضرورة متابعة أداء الدروس والقوافل الدعوية بالمساجد، وحضور العمال، انتظام المنوابة اليومية، وخاصة بالمساجد الكبرى، وإحالة المخالفين فورًا للتحقيق العاجل.

وفي نهاية الاجتماع، توجه بالشكر لجميع الأئمة والدعاة على التزامهم بموضوع خطبة الجمعة، ووقتها المحدد من قبل الوزارة بما يحقق الاستفادة التامة للحاضرين.

وأكد على ضرورة اشتراك الأئمة بكل إدارة في إعداد خطة دعوية شهرية بالموضوعات التي يحتاج إليها الناس، على أن تقدم كل إدارة اقتراحها على مدير عام إدارة الدعوة بالمديرية، واختيار أفضل الموضوعات للأمسيات الدعوية والقوافل والدروس بجميع مساجد المحافظة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved