شعبة المواد الغذائية بالجيزة: مصر لا تعاني من أزمة في إنتاج السكر

آخر تحديث: الخميس 8 فبراير 2024 - 4:55 م بتوقيت القاهرة

يارا صابر

أكد هشام الدجوي، رئيس شعبة المواد الغذائية في الغرف التجارية بالجيزة، أن مصر لا تعاني من أزمة في إنتاج السكر، متابعا: "لدينا 65 مليون مواطن يحصلون على السكر من بطاقة التموين شهريا".

وأرجع الدجوي، حدوث أزمة في توفير السكر إلى ضرورة حصول الجهات المختصة بالتوزيع كـ"مكاتب التموين، أو السوبر ماركت، أو الهايبر" والتي توفره بـ27 جنيها للكيلو على رخصة سارية.

وأوضح رئيس الشعبة، أن محافظة الجيزة تعاني من عجز في الرخص السارية للجهات سابقة الذكر، وذلك لانتهاء عدد كبير منها في ديسمبر الماضي، مشيرا إلى أن إجراءات تجديد الرخصة تأخذ وقت كبير لتجديدها.

واقترح الدجوي، حلولا لحل الأزمة من خلال توفيره بـ27 جنيها لجميع المحالات التي تمتلك سجلا تجاريا وبطاقة ضريبية دون شرط سريان الرخصة، حتى نتمكن من ضخ أكبر كمية من السكر بالأسواق.

وتشهد محافظة الجيزة أزمة في توافر السكر التمويني والحر؛ بسبب نقص التوريد للأسواق خلال الفترة الأخيرة، ما نتج عنه ارتفاع سعر الكيلو الحر إلى 60 جنيها.

وأجرت "الشروق" جولة ميدانية لمتابعة شكاوى المواطنين بالجيزة من نقص السكر بالأسواق.

وقال محمد حسين، موظف بإحدى الهيئات الحكومية، إن السكر داخل التموين يصل لـ27 جنيها ولكنه غير كافِ، متابعا، "اضطر لشراءه بسعر السوق الخارجي والذي يبدأ سعره من 45 جنيها".

وأوضحت نهلة عبدالرحمن، ربة منزل، أنها لا تمتلك بطاقة تموين، واستطاعت شراء كمية كبيرة حين توافر في الأسواق بـ27 جنيها للكيلو، بينما فوجئت بالأسعار الحالية عند احتياجها الشراء مرة أخرى، لافتة إلى أن سعر الكيلو وصل إلى 60 جنيها بالهايبر ماركت، قائلة: "هذا السعر يفوق طاقة أي منزل في ظل ارتفاع الأسعار وغلاء السلع الأساسية".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved