الشعر والترجمة أولى فعاليات منتدى القاهرة الثقافي بمركز الإبداع في دار الأوبرا

آخر تحديث: الخميس 8 فبراير 2024 - 12:24 ص بتوقيت القاهرة

انطلقت أولى فعاليات "منتدى القاهرة الثقافي"، الذي ينظمه قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الفنان الدكتور وليد قانوش، تحت عنوان "الترجمة.. جسر الثقافات - قراءات شعرية بعدة لغات"، وذلك مساء الأربعاء، بقاعة سينما الهناجر بساحة دار الأوبرا.

وشهد الافتتاح كوكبة من الشعراء المصريين والعرب والأجانب، يتقدمهم الشاعر أحمد عبد المعطي حجازي، بحضور الدكتور جمال مصطفى مدير المكتب الفني بصندوق التنمية الثقافية، الدكتور علاء فتحي الأستاذ بأكاديمية الفنون ومدير بيت الغناء العربي والشاعر وسامح محجوب المشرف على المنتدي.

وشارك في أولى فعاليات المنتدي كوكبة من الشعراء والذين قدموا أشعارهم باللغات المختلفة مصحوبة بالترجمة إلى اللغة العربية، ولاقت تفاعل وإعجاب الحضور، وهم الدكتور خالد سالم، ياسمين شورى و الدكتورة لنا يونس(من مصر)، إلى جانب الشاعر منعم الفقير من العراق، والشاعرة فاتحة مرشيد من المغرب، والشاعرة شادن دياب من فرنسا، والشاعر لاورا جريمالدي من إيطاليا والشاعر إيفيجيني مارت من روسيا.

كما قدم الشاعر أحمد عبد المعطي حجازي قراءة لقصيدة (طيور المخيم)، والتي كتبها من الأحداث في فلسطين عام 1979.

وأعلن الشاعر سامح محجوب خلال تقديمه للملتقى، عن أهداف الملتقى الذي يقام تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، أن الوزارة تسعى من خلاله لخلق رأي عام منسجم ومتسق من خلال طرح الأفكار ومناقشتها مع منتجيها وصنّاعها والمستفيدين منها.

وأضاف أن الملتقى سينعقد بشكل دوري ومنتظم بواقع مرة واحدة في الشهر وسيراعي في أمسياته انعكاس ما يطرح في الشارع المصري والعربي والعالمي في كل المجالات بشكل ثقافي وفني فريد.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved