الأحد.. انطلاق ورشة وزارة العدل عن «مكافحة الإرهاب»

آخر تحديث: الخميس 8 مارس 2018 - 3:39 م بتوقيت القاهرة

كتب - مصطفى عيد:

تنطلق، الأحد المقبل، ورشة عمل تحت عنوان «الترويج للفكر الإرهابي وسبل مكافحته» بديوان عام وزارة العدل، وذلك تحت رعاية الوزير المستشار حسام عبدالرحيم.

وتعقد الورشة على مدار يومي الأحد والإثنين، بمشاركة قضاة وأعضاء نيابة عامة، ودبلوماسيون ومسئولون بهيئة الرقابة الإدارية والأمن الوطنى وجهات إنفاذ القانون.

وتتضمن الورشة محاضرة للمهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وموضوعها العوامل التقنية والتكنولوجيا التي تتحكم في خط سير البيانات والمعلومات بين المواطنين ومدي دقتها وسرعة انتشارها لمواجهة الأثر السلبي الناجم عن أكاذيب مواقع التواصل الاجتماعي التي تروج للفكر الإرهابي.

وحرصت الوزارة على دعوة الدكتور ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات؛ ليحاضر في الورشة عن دور قطاعات الإعلام في المؤسسات الحكومية بصفتها قنوات الاتصال في الداخل والخارج والتحديات التي تواجه نقل الحقائق دون تشويهها؛ ما يتسبب في بلبلة الراي العام وعدم استقرار المجتمع.

كما تستعين الورشة بكبار رجال العلم في مجال علوم الاتصال، حيث يلقي الدكتور سامي عبدالعزيز الأستاذ بكلية الإعلام جامعة القاهرة محاضرة عن السمات والمهارات التي يتسم بها القائم على توصيل الرسالة الإعلامية الموجهة للجمهور لتحقيق أعلى مستوى لرفع كفاءة جهود الدولة المبذولة في مواجهة الترويج للفكر الإرهابي.

كما وجهت الورشة الدعوة لمشيخة الأزهر الشريف في محاضرة موضوعها تفنيد النصوص المدسوسة على الأحاديث النبوية الشريفة والتي تروج للفكر الإرهابي.

وتأتي هذه الورشة إيمانا من وزارة العدل بدورها الفعال والمتأصل كمؤسسة تنفيذية وتشريعية على حد سواء في مواجهة الإرهاب بكافة الأساليب المتاحة والممكنة تحقيقا لمساعي الدولة الجادة والجهود المستبسلة من كافة المؤسسات المعنية للقضاء على جذور الإرهاب وإحباط كل مرامية، خاصة بما تبذله القوات المسلحة والشرطة المصرية في مواجهة الإرهاب بسيناء.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved