11 جنيها زيادة في أسعار الذهب.. وعيار 21 يسجل 881 جنيها

آخر تحديث: الثلاثاء 8 مارس 2022 - 2:56 م بتوقيت القاهرة

محمد عصام

ارتفعت أسعار الذهب في السوق المحلية، بنحو 11 جنيها اليوم الثلاثاء، متأثرة بزيادة سعر الأوقية في البورصات العالمية، أعلى 2000 دولار، مع استمرار الحرب الروسية الأوكرانية، ليسجل سعر الجرام عيار 21 الأكثر مبيعا في مصر نحو 881 جنيها، مقارنة بـ870 جنيها أمس، بحسب نادي نجيب، السكرتير العام السابق شعبة المشغولات الذهبية بغرفة القاهرة التجارية.
ووفق نجيب سجل سعر جرام عيار 24، 1005 جنيها، مقابل 994 جنيها، وزاد سعر عيار 18 إلى 760 جنيه مقابل 749 جنيها، ووصل سعر الجنيه الذهب ليسجل 7050 جنيها، مضيفا أن أسعار الذهب تعرضت لتذبذبات سعرية أمس مع بداية التعاملات في البورصات العالمية، قبل أن تستقر عند مستويات 2010 دولارات للأوقية.
وكانت أسعار الذهب العالمية حققت في تعاملات أمس الاثنين مستويات قياسية بعد أن تجاوزت 2000 دولار للاوقية لأول مرة منذ عام ونصف، مع إقبال المستثمرين على شراء المعدن الاصفر للتحوط من الآثار الافتصادية السلبية للحرب على الاقتصاد العالمى قبل أن تعاود الانخفاض دون تلك المستويات مع عمليات جني الأرباح إلى مستويات .
وأعلنت كلا من بورصة لندن وبورصة شيكاغو للمعادن تعليق التداول على جميع سبائك الذهب التي يتم سكها فى مصافي الذهب والفضة الروسية ضمن العقوبات الاقتصادية التي تفرضها الولايات المتحدة وأوروبا على الاقتصاد الروسي؛ ردا على العمليات العسكرية الروسية في شرق اوكورانيا.
وأكد "نجيب" أن قرار عدم الاعتماد عالميا بالذهب الذي يتم سكه في روسيا، لن يؤثر على السوق المحلية، خاصة وأن معظم الذهب الذي يتم سكه خارج مصر فى أسواق كندا وبلجيكا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved