العربية: بايدن يستعد لإعلان قرار بحظر النفط الروسي بعد نحو ساعتين

آخر تحديث: الثلاثاء 8 مارس 2022 - 4:24 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

أشارت شبكة «سي إن إن» الأمريكية، نقلا عن سيناتور أمريكي، إلى أن البيت الأبيض قد يعلن عن حظر شراء النفط الروسي، قائلًا إن الإعلان عن ذلك قد يكون يوم الثلاثاء أو الأربعاء.

وقال السيناتور كريس كونز، إنه من المرجح أن يحظر البيت الأبيض واردات النفط الروسية، ويعمل عن كثب مع الحلفاء الأوروبيين بشأن هذه القضية.

من جانبها أفادت فضائية «العربية»، بأن الرئيس الأمريكي جو بايدن، يستعد لإعلان قرار بحظر النفط الروسي بعد نحو ساعتين، وذلك في خبر عاجل لها، مساء الثلاثاء.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الدفاع الروسية فتح ممرات إنسانية، وتطبيق نظام وقف إطلاق النار اعتبارا من اليوم في العاشرة بتوقيت موسكو.

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية: «سيتم فتح ممرات إنسانية في كييف وتشيرنغيف وسومي وخاركوف وماريوبول، وتطبيق نظام وقف إطلاق النار اعتبارا من اليوم في العاشرة بتوقيت موسكو».

ودخلت الحرب الروسية على أوكرانيا، أسبوعها الثاني، وقد خلّفت موجات نزوح كبيرة للغاية، كما أنّ أعباء إنسانية كبيرة خلفتها الحرب التي لا يلوح في الأفق نهاية قريبة لها.

وأعلنت سفارة موسكو لدى مينسك، مساء أمس الاثنين، عن اختتام الجولة الثالثة من المفاوضات بين الحكومة الروسية والسلطات الأوكرانية في بيلاروس، دون تقدم يذكر بحسب تصريحات الجانبين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved