المجلس القومي للمرأة ينظم دورة تدريبية متخصصة من أجل المساواة بين الجنسين

آخر تحديث: الأربعاء 8 مارس 2023 - 4:39 م بتوقيت القاهرة

منال الوراقي

نظم المجلس القومي للمرأة دورة تدريبية متخصصة حول المساواة بين الجنسين، استهدفت رؤساء مجلس المرأة، وعددًا من مديري الموارد البشرية بمجموعة فنادق ماريوت العالمية.

وجاء التدريب في إطار مشروع "دعم تهيئة بيئة عمل آمنة للمرأة في قطاع السياحة في جمهورية مصر العربية" والذي ينفذه المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار المصرية، ومع الوكالة الأسبانية للتعاون الدولي من أجل التنمية، التعاون الاسباني في مصر، واستمر على مدار يومين.

وقد افتتحت الدورة التدريبية الدكتورة نجلاء العادلي، مدير عام الإدارة العامة للإتفاقيات الدولية والتعاون الدولي بالمجلس القومي للمرأة، مستعرضه المشروع، وما يتضمنه من أنشطة تستهدف العاملين والعاملات بقطاع السياحة لتحقيق بيئة عمل آمنة.

فيما عرضت صفاء حبيب، مدير مشروع دعم تهيئة بيئة عمل آمنة للمرأة في قطاع السياحة جهود المجلس في تمكين المرأة المصرية، وأهداف المشروع الذي ينفذ بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار المصرية.

وعرضت شيماء نعيم مدير عام الإدارة للتخطيط والإستراتيجية بالمجلس، أهداف التنمية المستدامة واستراتيجية تمكين المرأة المصرية 2030، وبعض المؤشرات الهامة لتقييم تطبيق مبادئ المساواة بين الجنسين في مجال العمل.

فيما ألقت سماح حلمي خبيرة المشروع، الضوء علي المفاهيم الأساسية للمساواة بين الجنسين والأدوار الاجتماعية ومفاهيم التمكين والمساواة بين الجنسين في مجال العمل.

واستعرضت أمل عبدالمنعممدير مكتب شكاوي المرأة بالمجلس مفهوم العنف ضد المرأة، وأنواعه، وآليات التصدي له وطرق الإبلاغ ومسار الإحالة.

وعرض أحمد النجار، المستشار القانوني لوحدة مناهضة العنف ضد المرأة بالمجلس الإطار القانوني والتشريعي لمكافحة العنف ضد المرأة.

وتضمنت فعاليات اليوم الثانى من البرنامج التدريبي محاضرة عملية تفاعلية قدمها السيد مايكل أيوب رئيس مؤسسى ويل سبرينج للتدريب المجتمعى، حول تعزيز الثقة الذاتية للمرأة والصحة النفسية وأهميتها لحياة المرأة العاملة.

وألقت الدكتورة رشا القناوي خبيرة القيادة والتطوير المهني محاضرة في مجال القيادة ومفهومها، وركزت على اهم صفات القائد الناجح وكيفية إدارة الإعمال بالأساليب التشاركية.

واختتمت الدورة التدريبية بتوزيع شهادات التكريم علي رؤساء مجلس المرأة ومديري الموارد البشرية بمجموعة ماريوت العالمية بحضور الدكتورة نشوي طلعت مستشار وزير السياحة وشيرين عبد الحميد مدير وحدة تكافؤ الفرص بوزارة السياحة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved