فحص 1076 حالة بقرية قورص في قافلة طبية لجامعة المنوفية

آخر تحديث: الجمعة 8 مارس 2024 - 7:09 م بتوقيت القاهرة

مصطفى الملاح:

نظمت الإدارة العامة لرعاية الطلاب بجامعة المنوفية "إدارة النشاط الاجتماعي والرحلات"، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة "الإدارة المركزية لتنمية الشباب الإدارة العامة للبرامج والأنشطة الجامعية"، قافلة طبية بقرية قورص مركز أشمون، إحدى قرى مبادرة حياة كريمة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

يأتي ذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والدكتور أحمد القاصد رئيس الجامعة، والدكتور صبحي شرف، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع.

وأشار الدكتور أحمد القاصد، في بيان اليوم، إلى أن القافلة قامت بالكشف وتقديم العلاج المجاني لنحو 1076 حالة من أهالي قرية قورص والقرية المجاورة، حيث ضمت القافلة أطباء من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بكلية الطب في تخصصات الأطفال والباطنة وأنف وأذن، ورمد، وصدرية وجلدية، بجانب إجراء التحاليل اللازمة للكشف المبكر عن فيروس B، بالإضافة إلى ندوات توعوية، حول خطورة الإدمان والمخدرات بالتعاون مع فريق من صندوق مكافحة الإدمان والمخدرات.

وقال رئيس الجامعة إن الحالات التي تم توقيع الكشف الطبي عليها بلغت، 143 حالة جلدية، 98 حالة رمد، و116 أطفال، و231 حالة أنف وأذن، 88 حالة صدور، و137 حالة باطنة، بينما تم تحليل فيروس B لعدد 53، وحضر الندوات 210 أفراد من أبناء القرية والقرى المجاورة.

وأكد الدكتور أحمد القاصد، أهمية هذه القافلة التي تأتي بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة وتهدف إلى الارتقاء والنهوض بالقرى الأشد احتياجا وتقديم الخدمات الطبية والعلاجية المجانية لهم.

وجاءت القافلة تحت إشراف الدكتور محمد النعماني، عميد كلية الطب، والدكتورة رانيا عزمي، والدكتور فريد وجدي، والدكتور محمد شاهين مدير عام الإدارة العامة لرعاية الطلاب، وحمدي عبدالرحمن مدير عام الإدارة العامة لخدمة المجتمع، وحسام أبو النجا مدير إدارة القوافل بالجامعة، ومحمد خطاب مدير إدارة النشاط الاجتماعي، وأحمد سيف، ورشا عادل، ومها فرج، وأريج عرفة، من النشاط الاجتماعي برعاية الشباب.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved