الأقصر تنهي استعداداتها لاستقبال شهر رمضان

آخر تحديث: الجمعة 8 مارس 2024 - 1:03 م بتوقيت القاهرة

محمد راشد

أنهت محافظة الأقصر استعداداتها لاستقبال شهر رمضان الكريم في جميع القطاعات، مع فرض ضوابط على جميع المديريات ورفع لحالة الطوارئ القصوى استعدادا لاستقبال الشهر الكريم.

وقال الشيخ سيد عبد الدايم، وكيل وزارة الأوقاف في الأقصر، إن المديرية أنهت جميع استعداداتها لاستقبال شهر رمضان المبارك بجميع المساجد بمدن وقرى المحافظة.

وأوضح عبد الدايم، لـ"الشروق" أنه تم وضع برنامج زمني للدروس اليومية خلال شهر رمضان يقوم به الأئمة عقب صلاتي العصر والتراويح بالمساجد، بجانب خاطرتي التراويح والفجر في حدود 5 دقائق حال رغبة الإمام في ذلك، مشيرًا إلى أن صلاة التراويح ستقام في نحو 1300 مسجدا، وأنه تم تخصيص 102 مسجدا للاعتكاف، وأنه سيتم إقامة صلاة التهجد في 361 مسجدا.

واستطرد، أنه تم تنظيم مقارئ للجمهور بواقع 127 مقرئة تعقد عقب صلاة الجمعة من كل أسبوع، ومقارئ للأعضاء بواقع 53 تعقد يوم الاثنين عقب صلاة الظهر، ومقارئ للأئمة بواقع 45 تعقد يوم الأحد عقب صلاة العصر، ومقرأة نموذجية تعقد بكل مسجد يوم الأحد عقب صلاة الظهر من كل أسبوع، ومجالس العلم والذكر بواقع 200 جلسة تعقد يوم الخميس من كل أسبوع، فضلا عن تنظيم برنامج ختم القرآن الكريم تحت عنوان "صحح تلاوتك" بواقع 82 جلسة تعقد بالمساجد الكبرى يوميًا عقب صلاة العشاء.

وأردف عبد الرازق الصافي، وكيل مديرية التموين والتجارة الداخلية في الأقصر، إنه من المقرر أن يتم خلال الأيام المقبلة، تسيير سيارات قوافل "أهلا رمضان" لطرح السلع بأسعار مخفضة للتخفيف عن كاهل المواطنين، وذلك بجميع مراكز ومدن وقرى ونجوع المحافظة.

وأوضح وكيل المديرية، لـ"الشروق" أن هناك تخفيضات كبيرة للسلع تصل إلى 30% من الأسعار، مع إقامة المعارض فى جميع مدن ومراكز المحافظة لتصل الفائدة لجميع مواطنيها.

وأشار محمد حسين، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي في الأقصر، إنه قد تم الانتهاء من تحضير ما يقرب من 100 ألف كرتونة تحتوي مواد غذائية لتوزيعها على العائلات الأولى بالرعاية في جميع أنحاء المحافظة، بدءا من اليوم.

وذكر حسين في تصريح لـ"الشروق" أن هذه الكراتين متنوعة الأحجام وتحتوي مواد غذائية مختلفة، ومن المقرر أن يكتمل التوزيع بحلول منتصف الشهر.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved