فتح باب الترشح لرئاسة جامعة بنها السبت

آخر تحديث: الجمعة 8 أبريل 2016 - 1:14 م بتوقيت القاهرة

كتب - إبراهيم جودة

تبدأ اللجنة المشكلة لاختيار رؤساء الجامعات، أعمالها السبت بفتح باب الترشح لمنصب رئيس جامعة بنها، والذي يستمر حتى الخميس 14 أبريل الجاري، على أن تقدم الأوراق بمقر المجلس الأعلى للجامعات.

وقال ماهر مصباح رئيس جامعة قناة السويس رئيس لجنة اختيار القيادات الجامعية بالمجلس الأعلي للجامعات، إنه سيتم فتح باب الطعون يومي 20 و21 أبريل، على أن يتم إعلان القائمة النهائية للمتقدمين السبت 23 أبريل ثم تبدأ اللجنة في مقابلة المرشحين.

وتسود حالة من الهدوء داخل أورقة جامعة بنها مع فتح بابا التقدم للترشح، حيث أكدت مصادر بالجامعة أن عدد المتقدمين سيكون محدود ولا يخرج عن بعض الأسماء المعروفة داخل الوسط الجامعي.

وأشارت المصادر إلى أنه على رأس المرشحين للجامعة عادل العدوي الأستاذ بكلية الطب ووزير الصحة السابق والذي تولي أيضا منصب وكيل الجامعة لشؤون الدراسات العليا، وجمال إسماعيل نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وهشام أبو العينين نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث للجامعة.

وأكدت المصادر أن اللجنة المشكلة من الجامعة لاختيار أحد المتقدمين قد تم اعتمادها من وزير التعليم العالي وهم: شعبان طه نائب رئيس الجامعة السابق لشؤون التعليم والطلاب، وعبد الرحيم شولح، وسهير شعراوي نواب رئيس الجامعة السابقين لشؤون الدراسات العليا، كما تم اختيار حسام الدين العطار رئيس جامعة بنها الأسبق عضوا "احتياطيا"، وفي حالة اعتذاره يكلف ماهر حسب النبي عميد كلية الزراعة السابق بدلا منه كعضو "احتياطي".

يذكر أن الأوراق المطلوب تقديمها للترشح لرئاسة الجامعة هي السيرة الذاتية باللغتين العربية والإنجليزية، وتشمل الأبحاث والمهارات العلمية والإشراف على الرسائل العلمية والمشروعات البحثية المشارك فيها والتعاون الدولي وبناء شراكات والمشاركة في مشروعات تطوير التعليم الجامعي، وبيان حالة يشتمل على الإعارات والإجازات والمهمات العلمية بالخارج والجزاءات معتمدة ومختومة من الجامعة، وخطة لتطوير الجامعة، على أن يتم تقديم جميع هذه الأوراق من أصل و7 نسخ مصورة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved