وكيل البرلمان: «برلمان الطلائع» أحد أهم إنجازات «الشباب»

آخر تحديث: السبت 8 أبريل 2017 - 6:55 م بتوقيت القاهرة

كتبت - رانيا ربيع

أكد وكيل أول مجلس النواب الدكتور السيد الشريف أن "برلمان الطلائع" أحد أهم إنجازات وزارة الشباب والرياضة، مشيرا إلى أن مؤتمرات الشباب التي يرعاها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

جاء ذلك خلال رئاسة الشريف للجلسة الختامية لأعمال المؤتمر القومي لبرلمان الطلائع الذي ترعاه وزارة الشباب والرياضة، بحضور وزير الشباب والرياضة خالد عبد العزيز، والذي عقد في مقر مجلس النواب.

وأوضح: "برلمان الطلائع فرصة جيدة لتنمية ثقافة الحوار، وتقبل الاختلاف في الرؤى"، مشيرا إلى أنه يعمل على التدريب وبناء الشخصية المتكاملة للنشء وغرس قيم المواطنة.

وأشار إلى أن استضافة برلمان الطلائع في مقر مجلس النواب "دليل على حرص المجلس في إعلاء قيمة الحوار وإبداء الرأي في المسائل العامة"، مضيفا: "برلمان الطلائع نجاح جديد يضاف لملف الوزير خالد عبد العزيز".

وشهدت الجلسة نموذج محاكاة لنصف البرلمان من قبل الطلائع في العديد من الملفات الشائكة حيث شهدت الجلسة الختامية لطلائع الشباب فتح ملف "العنف ضد الاطفال والاعتداء الجنسي"، حيث تقدم الطالب محمد محمود ببيان عاجل حول الاعتداء الجنسي على الأطفال، مطالبا بتعديل قانون العقوبات وتجريم وتغليظ العقوبات على المعتدين جنسيا على الأطفال.

وفتح الطالب خالد الشافعي ملف تسمم طلاب المدارس فى بيانه العاجل الذي تقدم به أمام الجلسة الختامية، قائلا إن "تلاميذ مصر فى خطر"، داعيا إلى ضرورة فرض رقابة صارمة على الوجبات المدرسية ومحاسبة المقصريين وإحالتهم إلى النيابة

كما شهدت الجلسة الختامية لبرلمان الطلائع تقدم الطالبه اماني عبد الوهاب طلب احاطة عاجل بشان تطوير المناهج الدراسية قائلة انها أصبحت "عقيمة وتعتمد على الحفظ والتلقين لا على الفهم"

وتقدم الطالب حسن أشرف بطلب إحاطة بشأن تدهور التعليم الفني المتدني، متهما الحكومة بالفشل وإهمال التعليم الفني بجانب أنه لا يوجد معامل لتدريب الطلاب مما يخلق أجيالا غير قادرة على الإنتاج.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved