افتتاح مشروع للنهوض بإنتاجية الإبل في الاحتفال بالعيد القومي لجنوب سيناء

آخر تحديث: الإثنين 8 أبريل 2019 - 10:37 ص بتوقيت القاهرة

الطور- أ ش أ

افتتح اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء مشروعا جديدا للنهوض بإنتاجية الإبل بالمحافظة ، خلال زيارة ميدانية لمحطة بحوث مركز بحوث الصحراء برأس سدر، وذلك في إطار احتفالات المحافظة بعيدها القومي.

رافق المحافظ خلال الزيارة عدد من قيادات المحافظة والدكتور نعيم مصلحي رئيس مركز بحوث الصحراء برأس سدر، ومجموعة من الباحثين، وكذلك بعض الضيوف من وزارة الموارد المائية والري، حيث تم تفقد أنشطة البحوث التطبيقية.

وقد تم تنفيذ المشروع - الذي نفذه مركز بحوث الصحراء بإشراف الدكتور أحمد عسكر- بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا.

وأشاد الدكتور نعيم مصلحي بنجاح المشروع الذي ينفذ لأول مرة بجنوب سيناء بغرض رفع إنتاجية الإبل من اللحوم والألبان وتصنيع منتجاتها.

واطلع المحافظ ومرافقوه على تجربة القمح المتحمل للملوحة والمنزوع بمحطة بحوث الصحراء برأس سدر التي تنفذ بالتعاون بين المركز وكلية الزراعة جامعة قناة السويس.

وفي هذا الصدد ، قال رئيس مركز بحوث الصحراء إن تجارب القمح المتحمل للملوحة مازالت تحت التقييم والنتائج مبشرة في الطور، مقابل الحصاد، حيث تم زراعة الصنف بمحطة بحوث الصحراء برأس سدر تحت ظروف الري بمياه جوفية، وقام فريق العمل بزراعة الصنف الجديد في عدة مواقع بسيناء منها رأس سدر والطور وسهل الطينة وبالوظة.

كما تم الاطلاع على منتجات المحطة من النباتات الطبية والعطرية وزيت الزيتون وعسل النحل، وعلى أشجار السدر المنزرع بمحطة بحوث رأس سدر.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved