افتتاح معرض «تجربة شخصية 2» بالهناجر

آخر تحديث: الإثنين 8 أبريل 2024 - 12:05 م بتوقيت القاهرة

افتتح عمرو البسيوني رئيس قصور الثقافة معرض "تجربة شخصية 2"، وذلك من خلال احتفالية اقسمت مساء أمس الأحد، بقاعة آدم حنين في مركز الهناجر للفنون، وحضره عدد من قيادات الهيئة ونخبة من الفنانين التشكيليين، ومنهم الفنان بدوي مبروك القومسيير العام المعرض.

المعرض الذي يستمر حتى 12 إبريل الحالي يضم 58 عملا فنيا، لعشرة فنانين مبدعين غير دارسين للفن التشكيلي، من مختلف الأجيال والاتجاهات والمدارس الفنية، وهم بهاء خاطر، إيمان عاطف، أسماء محمد، مريم رضا، محمد عبد الرحمن، هاني رمضان، حربي حسان، محمود عرفة، سمير العدوي، وحسام خالد.

ويقدم المعرض مجموعة متنوعة من الأعمال الفنية، والتي تعكس مشاعر وتجارب ذاتية، من خلال رسم الواقع المجتمعي للمشاركين وفقا لرؤيتهم الإبداعية ومدى تأثرهم بالبيئة المحيطة.

أكد عمرو البسيوني رئيس الهيئة أن قصور الثقافة تواصل رسالتها في دعم المبدعين في جميع المجالات تحقيقا لرسالتها المجتمعية، وفي ضوء استراتيجية شاملة لوزارة الثقافة تنفذ برعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزير الثقافة، وتهدف لإلقاء الضوء على الثراء الكبير الذي تتمتع به الأرض المصرية، مشيرا إلى أن المعرض يضم أعمالا لفنانين موهوبين عبروا بأعمالهم عن أفكارهم وشخصياتهم، مضيفا أن الهيئة تقدم كل الدعم لهم وتولي الفنون التشكيلية والحرف اليدوية أهمية خاصة في برامجها الفنية بجميع المحافظات.

وأشار الفنان بدوي مبروك أن اعمال المعرض تنوعت بين مجالات مختلفة، ومنها التصوير، والنحت، والرسم، والتصوير الفوتوغرافي، موضحا أن المعرض يهدف إلى دعم الفنانين التشكيليين بمختلف المحافظات وتشجيع الموهوبين والمبدعين منهم على المشاركة في الحركة التشكيلية والتعرف على كبار الفنانين ومدارسهم الفنية المختلفة، وإتاحة الفرصة لهم باختيار الأسلوب الفني المناسب لطبيعة كل فنان، والعمل على تكوين تجربة شخصية لكل منهم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved