الأهلي يحتفل بلقب الدوري الإماراتي بفوز كبير.. والفجيرة يرافق الشعب الى الدرجة الثانية

آخر تحديث: الأحد 8 مايو 2016 - 10:34 م بتوقيت القاهرة

أ ف ب

 

احتفل الاهلي بفوزه باللقب السابع في تاريخه بافضل طريقة بعد اكتساحه ضيفه الشعب الهابط الى الدرجة الثانية 5-صفر اليوم الاحد في المرحلة السادسة والعشرين الاخيرة من النسخة 42 للدوري الاماراتي.

وسجل سالمين خميس (40) والسنغالي موسى سو (45 من ركلة جزاء و78) والبرازيليان ايفرتون ريبيرو (61) وسياو (85 من ركلة جزاء) اهداف الاهلي.

وحسم الاهلي اللقب السابع في تاريخه في الجولة الماضية، وكانت مباراته اليوم مناسبة لاستلام الدرع بين جماهيره بتحقيق رقم قياسي جديد له بعدما رفع رصيده الى 66 نقطة ليكسر رقمه القياسي السابق كصاحب أكبر عدد من النقاط في تاريخ الدوري والذي كان حققه موسم 2013 -2014 عندما صعد الى منصة التتويج برصيد 64 نقطة.

واعلنت المرحلة اليوم هبوط الفجيرة الى دوري الدرجة الثانية بعد خسارته امام مضيفه النصر بثلاثة اهداف سجلها الفرنسي كيمبو ايكوكو (57 و61) والتشيلي لويس خمينيز (84 من ركلة جزاء) مقابل هدف للبناني حسن معتوق (81 من ركلة جزاء).

وصعد النصر الى المركز الرابع برصيد 41 نقطة مقابل 26 للفجيرة الثالث عشر قبل الاخير.

وحافظ الوحدة على مركزه الثالث الذي يضمن له المشاركة اسيويا في الموسم المقبل بفوزه الكبير على مضيفه بني ياس بثلاثة اهاف نظيفة سجلها اسماعيل مطر (27) والكوري الجنوبي شانج ووريم (88) والارجنتيني سيباستيان تيجالي (90+1) ليتربع على صدارة الهدافين برصيد 25 هدفا.

ورفع الوحدة رصيده الى نقطة مقابل 33 لبني ياس التاسع.

وفاز الشباب على الوصل بهدف نظيف سجله ناصر مسعود في الدقيقة 71 ليضمن المركز الخامس برصيد 40 نقطة.

كما فاز الجزيرة على الظفرة بهدف نظيف سجله علي مبخوت (24).

وشهدت المباراة طرد احمد علي من الظفرة (34).

وتعادل العين مع الامارات صفر-صفر، ودبا الفجيرة مع الشارقة بنفس النتيجة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved