محافظ مطروح يفتتح وحدة العلاج الطبيعي ويتفقد حضانات ومولد الأكسجين بمستشفى النجيلة المركزي

آخر تحديث: الإثنين 8 مايو 2023 - 7:11 م بتوقيت القاهرة

أحمد سباق

افتتح اللواءخالد شعيب محافظ مطروح، اليوم الاثنين، وحدة العلاج الطبيعي بمستشفى النجيلة المركزي، والتي تقوم وحدة العلاج الطبيعي بتوفير الخدمة العلاجية للحالات من مدينة النجيلة وبراني والسلوم مع تواجدالأطباء المختصين، وتضم عددا من الأجهزة التخصصية والمستلزمات الطبية بدعم من وزارة الصحة ومشاركة مجتمعية من النائب جمال الشورى.

وأوضح الدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة والسكان بمطروح، أن الخدمات التي تقدمها وحدة العلاج الطبيعي بمستشفى النجيلة المركزى وهى التعامل مع معظم أمراض العظام ومشاكل العمود الفقرى والغضاريف المصاحبة لها، وأمراض الأعصاب وجراحتها (شلل الوجهه والشلل النصفى والرباعى واصابات الحبل الشوكي) ومشاكل التأخر الحركي والشلل الدماغي عند الأطفال، وحالات ضعف عضلات قاع الحوض وتأهيل ما قبل وبعد الولادة، وبرامج التغذية العلاجية لعلاج السمنة وإنقاص الوزن والنحافة.

كما تفقد محافظ مطروح وحدة الأطفال حديثي الولادة المبتسرين بمستشفى النجيلة المركزى بعدد 10 حضانات بعد إعادة رفع كفاءتها وتجهيزها، كما تفقد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح مولد الأكسجين بالمستشفى والاطمئنان على كفاءة تشغيله بما يحقق الاكتفاء الذاتي لاحتياج المستشفى من الأكسجين.

وأشاد محافظ مطروح بجهود الخدمة الطبية والعلاجية بمستشفى النجيلة المركزي، مع التوجيه لوكيل وزارة الصحة بمطروح بدراسة مقترح تعميم وحدة العلاج الطبيعي بمستشفيات مطروح؛ للتيسير على الحالات بدلا من السفر.

يأتي ذلك في إطار العمل على الارتقاء بمنظومة الصحة، ومزيد من تحسين الخدمة والارتقاء بها بما يعود على أهالي مطروح وتوفير مزيد من الخدمات الطبية اللائقة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved