فرقة قصر ثقافة طنطا تقدم عرض تمارة في الموسم المسرحي لقصور الثقافة

آخر تحديث: الأربعاء 8 مايو 2024 - 1:45 م بتوقيت القاهرة

أضاء المركز الثقافي في مدينة طنطا، أمس الثلاثاء، شمعة المسرح بعرضه المميز "تمارة"، من إنتاج فرقة قصر ثقافة طنطا المسرحية، ضمن فعاليات الموسم المسرحي لهيئة قصور الثقافة بقيادة عمرو البسيوني.

تدور أحداث العرض حول سيدة تستعين بدجّال لفتح بوابة سحرية للإنجاب، ولكن تأخذ الأحداث منحى دراميًا عندما تجد نفسها في مواجهة مباشرة مع هذا السحر.

شارك في أداء الأدوار نخبة من نجوم فرقة قصر ثقافة طنطا المسرحية، بينهم: يارا علي، عبد الرحمن الطنيخي، ندى عوض، محمد محسن، هويدا علاء، إيمان أسامة، فاطمة ناصر، محمود محيي، باسل محمد، حبيبة عز، وفريدة البنهاوي.

"تمارة" من تأليف وإخراج محمد السباعي، وتتميز بديكور وملابس رانيا حداد، وأشعار عبد الله المداح، وماكياج فادية محمد، بينما تبدع في تنفيذ الموسيقى والدعاية مروان عبد العزيز، وتحمل الألحان والموسيقى بصمة كيرلس ميلاد، ويساعده في الإخراج المساعد عمر فتحي، ومحمد مدحت.

قدم العرض بحضور لجنة التحكيم المكونة من المخرج جلال عثمان، والناقد د. محمد زعيمة، د. مصطفى التهامي، والعرض إنتاج الإدارة العامة للمسرح برئاسة سمر الوزير، ويقام بإشراف الإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان تامر عبد المنعم، وإقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش.

من المقرر أن تستمر العروض المسرحية لفرع ثقافة الغربية خلال الفترة من ٧ إلى ١٠ مايو الحالي، حيث ستقدم فرق مسرحية أخرى عروضها، من بينها "ثورة الفلاحين" لفرقة قصر ثقافة غزل المحلة، و"يا عزيز عيني" لفرقة مسرح المركز الثقافي بطنطا، وتختتم الفعاليات يوم الجمعة المقبلة بالعرض المسرحي "لا" لفرقة الغربية القومية المسرحية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved