بالفيديو.. وزير التعليم: الامتحانات اختبارات تحصيلية

آخر تحديث: الأربعاء 8 يونيو 2016 - 9:27 م بتوقيت القاهرة

آلاء إمام

قال الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم، إن الوزارة هي من اكتشفت تسريب امتحان مادة التربية الدينية، كما أنها نسقت مع الجهات المعنية في الدولة لاتخاذ الإجراءات المناسبة، مضيفًا: «مصرون على امتحانات تحقق تكافؤ الفرص والعدالة بين الطلاب».

وأضاف «الشربيني»، خلال حوار لـ«غرفة الأخبار» على فضائية «سي بي سي إكسترا»، الأربعاء، أن «مجلس النواب قرر تشكيل لجنة من وزارات التربية والتعليم والداخلية والعدل والدفاع، لوضع تصور لتداول أوراق أسئلة امتحانات الثانوية العامة وطريقة نقلها على المدى القصير، اعتبارًا من العام المقبل».

وتابع: «هناك لجان أخرى من الوزارات المعنية والمختصين، على المدى المتوسط، لوضع شكل آخر لامتحانات الثانوية العامة، وشكل آخر للقبول بالجامعات»، معتبرًا أن الامتحانات هي اختبارات تحصيلية تقيس قدرات محددة، كما أنها السبيل الوحيد للانتقال إلى مؤسسات التعليم العالي.

يُذكر أن صفحة «شاومينج بيغشش ثانوية عامة»، على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، قد أعلنت استمرارها في تسريب أسئلة وأجوبة امتحانات الثانوية العامة، للعام الخامس على التوالي.

وقامت الصفحة بنشر أسئلة امتحاني اللغة العربية واللغة الإنجليزية، للصف الثالث الثانوي، كما قامت أيضًا بنشر نماذج الإجابة الخاصة بهما.


هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved