نصر الله: خروج «حزب الله» من سوريا لن يكون إلا بطلب من القيادة السورية

آخر تحديث: الجمعة 8 يونيو 2018 - 9:39 م بتوقيت القاهرة

بيروت د ب أ

قال الأمين العام لحزب الله في لبنان، حسن نصرالله، اليوم الجمعة، إن خروج حزبه من سوريا لن يكون إلا بطلب من القيادة السورية.

وأكد نصر الله خلال الاحتفال الذي أقامه الحزب، عصر اليوم، في بلدة مارون الراس جنوب لبنان بمناسبة يوم القدس العالمي أن وجود «حزب الله» في سورية بطلب من القيادة السورية، مضيفاً «ليس لحزب الله مشروع خاص في سوريا على الإطلاق».

وأضاف نصر الله «لو اجتمع العالم كله على أن يخرجنا من سوريا لن يستطيع أن يخرجنا، هناك طريقة واحدة لخروجنا من سوريا، هي أن تطلب القيادة السورية ذلك».

وتابع: «نحن تواجدنا بحجمنا وبمساهمتنا في الانتصار السوري الكبير على المؤامرة، وعندما ترى القيادة السورية ألا يكون حزب الله موجود في سوريا فسنكون شاكرين».

وقال نصرالله «اليوم في سوريا المساحة الأكبر أصبحت آمنة ومن الواضح أن محور العدو يبحث عن تحقيق بعض المكاسب».

وأضاف «إن إسرائيل كانت تراهن على سقوط الرئيس الأسد وترى في المسلحين مصلحة له»، مؤكدا أن العدو الصهيوني يحول هدفه في سورية ويقول إن المعركة في سورية باتت إخراج إيران وحزب الله من سوريا، ويريدون التفاوض مع روسيا على ذلك.

ورأى نصرالله أن القدس هي حقيقة وجوهر الصراع الذي يدور منذ أكثر من 70 عاماً ورمزه وعنوانه، كما أنها تتعرض لمؤامرات لاسيما نقل السفارة الأمريكية إلى القدس المحتلة، وما يُحكى عن صفقة القرن التي تهدف لتصفية القضية الفلسطينية.

وأضاف أن «مناسبة يوم القدس العالمي تزداد حضوراً وعنفواناً بالرغم من مساعي أعداء القدس لإلغاء هذا اليوم ومحاصرته، مشيراً إلى أن الحضور الشعبي الكبير في هذه المناسبة يؤكد اليوم بأنها حيّة بقوّة في ضمائر شعوب العالم»، مؤكدا كل المؤشرات تدل على أن الشعب الفلسطيني يزداد تمسكا بحقه، وهو لن يتنازل عن القضية الفلسطينية ولا عن القدس وحق العودة.

وقال: «إننا نؤمن إيماناً قاطعاً جازماً بأن القدس وفلسطين قضية محقة، وتابع كما نؤمن بموقع إيماني وعقائدي وتاريخي أن هذه القدس ستعود لأهلها وأن فلسطين ستتحرر».

وتوجه إلى الإسرائيليين بالقول «إننا لا نريد أن نقتل أو ندمر أو نرمي أحدا في البحر، بل نقول لكم عودوا إلى البلدان التي أتيتم منها وإذا أصريتم على الاحتلال، فإن يوم الحرب الكبرى هو يوم قادم سنصلي فيه جميعاً في القدس».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved