الصناعة: نبحث مع «ترانسماش» الروسية إمكانية تصنيع عربات السكك الحديدية في مصر

آخر تحديث: السبت 8 يونيو 2019 - 12:35 م بتوقيت القاهرة

قال بيان لوزارة الصناعة والتجارة، اليوم السبت، إن الوزير عمرو نصار، بحث مع كيريل ليبا، رئيس مجلس إدارة مجموعة ترانسماش هولدنج الروسية، خطط لإنشاء مشروعات جديدة في مصر في مجالات التصنيع المشترك لعربات القطارات والترام، وتحديث خطوط السكك الحديدية، وتنظيم الإشارات، بالتعاون مع بنك الاستيراد والتصدير المجري.

جاء ذلك، على هامش مشاركة الوزير بمنتدى سان بطرسبرج الاقتصادي الدولي، المنعقد حاليا بمدينة سان بطرسبرج الروسية.

وأوضح الوزير، أنه يجرى حاليا الانتهاء من التفاصيل الفنية والخطوات التنفيذية الخاصة بتوريد الشركة لـ1300 عربة قطار إلى مصر، مشيرا إلى أن الحكومة المصرية وقعت عقد توريد وتصنيع العام الماضي بين التحالف الروسى المجرى بقيادة المجموعة ووزارتي النقل والإنتاج الحربى بمصر، يتضمن قيام الشركة الروسية المجرية بإنشاء خط إنتاج في مصر للتصنيع المشترك للعربات بنسبة مكون محلي لا تقل عن 40%، إلى جانب تجديد ورش السكك الحديدية بكوم أبو راضى بتكلفة 30 مليون يورو من إجمالي تكلفة الصفقة لإجراء عمليات الصيانة لهذه العربات.

وأضاف أنه يجرى التفاوض حاليا مع الشركة لتوقيع عقد صيانة لمدة 15 عاما للعربات، إلى جانب تنفيذ برامج تدريبية للعاملين بالورش على أعمال الصيانة للمحافظة على مستوى العربات، واستدامة الخدمات المقدمة بها.

وقال ليبا إن العقد المبرم مع الحكومة المصرية يتضمن توريد عربات قطار للدرجة الثانية المميزة والدرجة الأولى والثانية المكيفة بالإضافة إلى عربات القوى.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved