ارتياح بين طلاب الثانوية بالسويس لسهولة امتحان اللغة العربية

آخر تحديث: السبت 8 يونيو 2019 - 12:29 م بتوقيت القاهرة

محمود محمد هاشم

دخل طلاب الثانوية العامة فى السويس، اليوم السبت، لجان الامتحانات فى المحافظة، والبالغ عددها 14 لجنة امتحانية لأداء الامتحان فى مادة اللغة العربية، في تمام الساعة التاسعة صباحا.

وتأكد رجال الشرطة والمشرفين على لجان الثانوية، من هوية الطلاب قبل دخولهم المدارس المخصصة لاستقبالهم في امتحانات الثانوية بالمحافظة وتفتيش حقائب الطالبات.

ومر اليوم الامتحاني بشكل طبيعي في جميع لجان المحافظة دون تسجيل أي شكوى من اللجان.

وبعد انتهاء الامتحان مباشرة رصدت "الشروق" آراء الطلاب والطالبات حول مدى سهولة وصعوبة الامتحان، وأعرب طلاب الثانوية العامة في السويس عن سعادتهم من مستوى امتحان اللغة العربية، وقال الطلاب إن أسئلة الامتحان جاءت مباشرة ومن المنهج الدراسي.

وأمام مدرسة أسماء بنت أبي بكر بحي فصيل، واحدة من أكبر مدارس البنات بالمحافظة، توقفت أمهات عشرات الطالبات ينتظرن انتهاءهن من أداء امتحان التربية الدينية، وعقب خروجهن قبل الثانية ظهرًا بدقائق استقبلتهن بالأحضان والقبلات، معربات عن سعادتهن بمستوى الامتحان الذي لم يتوقعن الأمهات أن يأتي بتلك السهولة على حد قولهن.

وقالت الطالبة ميادة إبراهيم، إن أسئلة الامتحان جاءت مباشرة وخلى الامتحان مما يطلق عليه أسئلة الطالب المتميز، كما أشادت بنظام "البوكليت" المتبع في امتحان اللغة العربية والذي يوفر الوقت ويعطي مساحة وافية لإجابة كل سؤال.

أما دنيا مصطفى، فقالت إنه على الرغم من أن البوكليت لا يعطي أي وقت إضافي وتكون الأسئلة على قدر الوقت، فإن تخصيص مساحة لإجابة كل سؤال تفيدهن في المراجعة ويدركن أي سؤال نسين إجابته.

واختتمت الطالبة حديثها، نتمنى أن تكون كل امتحانات الثانوية هذا العام بنفس درجة السهولة.

جدير بالذكر في سياق الموضوع؛ تستقبل لجان الثانوية العامة بالسويس فى أحياءها الخمسة نحو 4333 طالبًا وطالبة بواقع 4119 طالبا نظاميا، و214 طالب منازل.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved