بعد تتويجه بجائزة لاعب الموسم.. ماذا قدم صلاح مع ليفربول؟

آخر تحديث: الأربعاء 8 يونيو 2022 - 1:29 م بتوقيت القاهرة

محمد عاطف

توج محمد صلاح نجم منتخبنا الوطني اليوم الأربعاء، بجائزة لاعب الموسم في ناديه ليفربول الإنجليزي، وذلك بعد المستوى الرائع الذي ظهر عليه اللاعب في الموسم المنصرم.

ويُعد موسم 2021 - 2022 من أبرز المواسم في تاريخ محمد صلاح، حيث فاز بعدد من الألقاب الفردية وحطم بعض الأرقام القياسية في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

حصل صلاح على عدد من الجوائز الفردية خلال الموسم المنصرم، ومنهم، جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي من اتحاد كتاب كرة القدم، أفضل لاعب في العام لجمهور محبي كرة القدم، و أفضل لاعب في نادي ليفربول.

كما أدت مساهمة صلاح في الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم الماضي إلى حصوله على جائزة الحذاء الذهبي وصانع الألعاب. 

وفاز صلاح بجائزة الحذاء الذهبي للدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم الماضي، مشاركة مع سون هيونج مين لاعب توتنهام هوتسبير، حيث سجل كلا منهما 23 هدف خلال مبارياته مع فريقه.

كما أنهى صلاح الصراع على جائزة أفضل صانع ألعاب في الدوري الإنجليزي لصالحه، وذلك بعد تفوقه على زميله في الفريق ترينت ألكسندر أرنولد صاحب المركز الثاني في القائمة.

ووصل صلاح إلى 30 هدفًا في موسم واحد للمرة الثالثة في مسيرته في الأنفيلد ، ليصبح رابع لاعب في تاريخ النادي يحقق هذا الإنجاز.

كما صعد إلى المركز التاسع على قائمة أفضل هدافي ليفربول على الإطلاق ، حيث بلغ رصيده الإجمالي حاليًا 156 هدفًا من 254 مباراة.

وعلى المستوى الجماعي ، بدأ صلاح كلا من نهائيات كأس الرابطة الإنجليزية وكأس الاتحاد الإنجليزي في ويمبلي حيث أكمل فريق يورجن كلوب ثنائية محلية.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved