حبس أخصائية تمريض بمركز المنيا بتهمة تزوير 7 إجازات مرضية

آخر تحديث: السبت 8 يونيو 2024 - 5:08 م بتوقيت القاهرة

ماهر عبدالصبور

أمرت النيابة العامة بمركز المنيا، صباح اليوم، بحبس ممرضة تدعى م.س.ح، 4 أيام على ذمة التحقيقات، بتهمة التزوير في محررات رسمية وتقديمها لجهة عملها وحصولها على مبالغ مالية بدون وجه حق. أشرف المستشار أحمد قورة، رئيس النيابة، على التحقيقات وتم إخطار المستشار أحمد عطية، المحامي العام لنيابات جنوب المنيا، بالواقعة.

وخلال التحقيقات، أنكرت المتهمة قيامها بتزوير الشهادات، مشيرة إلى أنها توجهت للجنة الطبية العامة بالقومسيون الطبي بهيئة التأمين الصحي فرع المنيا وحصلت على 7 إجازات مرضية.

وأوضحت أنها كانت تعاني من نزيف أثناء الحمل في بداية سبتمبر 2022، ثم انزلاق غضروفي، ما جعلها تحصل على تلك الإجازات. وأفادت بأنها سددت المستحقات التي تقاضتها بدون وجه حق، والتي بلغت 101 ألف جنيه، للجهة المعنية.

وكان تلقى مدير الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة، معلومة عن قيام (م.س.ح - 36 سنة)، أخصائية بكلية التمريض بجامعة المنيا، بتقديم 7 إجازات مرضية مزورة لجهة عملها وتحصلت على كافة مستحقاتها بدون وجه حق.

وأكدت التحريات الأولية لرجال مباحث مكافحة جرائم الأموال العامة بمنطقة شمال الصعيد قيام المتهمة بتزوير المحررات الرسمية وتقليد خاتم شعار الجمهورية بالتعاون مع شخص مجهول.

وأفادت التحريات بأن المتهمة قدمت شهادات طبية مزورة منسوب صدورها لهيئة التأمين الصحي، ما مكنها من الحصول على الإجازات المرضية لمدة سنتين وتحصلت على مستحقات مالية بلغت 101 ألف جنيه بدون وجه حق.

وبالاستعلام من اللجنة الطبية العامة للتأمين الصحي فرع المنيا، تبين أن الإجازات مزورة وغير صحيحة. تم التنسيق مع اللواء محمد ضبش، مساعد وزير الداخلية لأمن المنيا، وبعد تقنين الإجراءات القانونية، تم ضبط المتهمة.

وأمام اللواء حاتم ربيع، مدير المباحث، أفادت بأنها حصلت على تلك الإجازات من اللجنة الطبية بالقومسيون الطبي نظراً لسوء حالتها الصحية. وتحرر عن ذلك محضر بالواقعة، وأصدرت النيابة قرارها بحبس المتهمة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved