التعليم: يسمح لطلاب الثانوية العامة باصطحاب مروحة «ستاند» داخل اللجنة في هذه الحالة

آخر تحديث: السبت 8 يونيو 2024 - 10:39 م بتوقيت القاهرة

محمد شعبان

أعلن شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، عن تخصيص خطوط ساخنة للتواصل المباشر بين أولياء الأمور والطلاب مع غرفة العمليات المركزية بالوزارة، وذلك للرد على أية استفسارات أو شكاوى على الأرقام التالية «20545083- 20545082- 20545095».

وأضاف خلال تقديم برنامجه «مع خيري» المذاع عبر شاشة «المحور» مساء السبت، أن غرفة العمليات تتابع كاميرات المراقبة في جميع اللجان على مستوى الجمهورية؛ للتأكد من عدم حجب أية كاميرا، مشيرًا إلى أنه سيتم اتخاذ إجراءات قانونية حاسمة بحق المتسبب في حجب أية كاميرا.

وأكد أن وزارة التربية والتعليم تجري التنسيق الكامل مع وزارة الكهرباء؛ لضمان عدم انقطاع التيار عن لجان امتحانات الثانوية العامة في جميع أنحاء الجمهورية.

ونوه إلى مراجعة صيانة المراوح في جميع اللجان، مشيرا إلى أنه «في حالة عدم توفر مروحة داخل عدد من اللجان البسيطة، بسبب ضيق الوقت؛ يسمح لأي طالب باصطحاب مروحة «ستاند» يدخل بها اللجنة ويتركها لحين انتهاء الامتحانات بشكل كامل، على أن يستعيدها بعد الانتهاء من الامتحانات، وذلك كإجراء استثنائي وليس طلبا».

ولفت إلى توجيه الدكتور رضا حجازي وزير التعليم، بالتعامل بهدوء مع الطلاب في حالات الغش المكتشفة؛ حفاظا على هدوء اللجان، مشيرا إلى أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بناءً على المحضر بحق الطالب المخالف، وذلك بعد الانتهاء أداء الامتحانات.

وشدد على أن الوزارة تتخذ إجراءات صارمة لمنع تسريب الامتحانات، لافتا إلى رصد جميع المجموعات وجروبات تداول الامتحانات عبر تطبيقات التواصل الاجتماعي وإبلاغ الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقها.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved