محافظ قنا يتابع الاستعدادات النهائية لامتحانات الثانوية العامة

آخر تحديث: السبت 8 يونيو 2024 - 6:04 م بتوقيت القاهرة

حمادة عاشور

عقد اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، اجتماعاً موسعاً مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لمتابعة الاستعدادات النهائية لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/2024، والمقرر انطلاقها يوم 10 يونيو الجاري وتستمر حتى 20 يوليو القادم. تم التأكد من تجهيز لجان الامتحانات بالإضاءة الكافية والمراوح والمبردات لخلق بيئة مناسبة للطلاب لأداء الامتحانات بسهولة ويسر.

واستعرض الدكتور محمد السيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، خطة المديرية بشأن امتحانات الثانوية العامة وأعمال التنسيق التي تمت بين كافة المديريات والجهات ذات الصلة. تم تجهيز 45 لجنة امتحانات على مستوى المحافظة، منها لجنة لطلاب وطالبات مدارس النور للمكفوفين.

ويبلغ إجمالي عدد الطلاب الذين يؤدون امتحانات الثانوية العامة هذا العام 17,257 طالبًا وطالبة. كما تم تجهيز استراحات لمراقبي وملاحظي الثانوية العامة وتدعيمها بكافة الوسائل لتوفير مناخ مناسب طوال فترة الامتحانات.

وأكد محافظ قنا ضرورة التنسيق التام وتضافر الجهود بين مديري المديريات والإدارات المعنية ورؤساء المراكز والمدن.

وشدد على أهمية المراجعة الشاملة لأعمال النظافة العامة، والتهوية، والتأكد من كفاءة المقاعد والأثاث المدرسي بجميع اللجان.

ووجه "الداودي" مسئولي غرفة العمليات بالمحافظة بالتنسيق مع رؤساء المدن ومديرية التربية والتعليم لمراجعة وسائل التهوية والتأكد من توافر مراوح بجميع لجان الامتحانات واستراحات المراقبين. كما أكد على ضرورة توفير المرافق والخدمات اللوجستية الضرورية.

ووجه المحافظ مسئولي مديرية الصحة والتأمين الصحي والإسعاف بتوفير نقاط طبية مجمعة في محيط اللجان واستراحات المراقبين للتدخل الفوري في حالات الطوارئ وتقديم أعلى مستوى من الخدمة الطبية.

كما شدد على ضرورة تزويد رؤساء المدن بكشوف كاملة بأعداد الطلاب ومدارسهم ومقار اللجان لتنسيق نقل الطلاب وزيادة أعداد سيارات الأجرة على الخطوط المؤدية للجان.

وشدد اللواء أشرف الداودي على تكثيف المرور الميداني على محيط اللجان والمدارس لضمان رفع كافة الإشغالات وتوفير السيولة المرورية لمنع إعاقة الطلاب عن الوصول إلى لجان الامتحانات في المواعيد المقررة.

وأكد ضرورة توفير الكهرباء ومياه الشرب دون انقطاع عن استراحات المراقبين ومناطق اللجان، ووجود فريق للطوارئ على مدار الساعة للتدخل الفوري في حالة حدوث أي انقطاع.

أخيراً، شدد "الداودي" على ضرورة التنسيق التام بين مديريتي الأمن والتربية والتعليم لتأمين مسارات وخطوط سير السيارات لنقل صناديق أوراق الأسئلة والأجوبة وتأمين مقار اللجان ومنع تجمهر أولياء الأمور بالقرب من اللجان لتوفير الراحة والهدوء للطلاب.

كلف المحافظ رؤساء المراكز والمدن بعقد اجتماعات مع رؤساء الوحدات المحلية القروية وممثلي الجهات المعنية لمراجعة الإجراءات والتفاصيل لضمان خروج امتحانات الثانوية العامة بصورة حضارية مشرفة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved