الأولى على الشهادة الإعدادية الأزهرية بجنوب سيناء: القرآن الكريم سر صلاح حياتي وتفوقي

آخر تحديث: السبت 8 يونيو 2024 - 6:26 م بتوقيت القاهرة

رضا الحصري

أعربت رقية سامي فرج الله الخياط، الطالبة بمعهد فتيات الطور النموذجي الإعدادي، والحاصلة على المركز الأول بالشهادة الإعدادية الأزهرية بجنوب سيناء، بمجموع 490 بنسبة نجاح 100%، هي وأسرتها عن بالغ سعادتهم بتفوقها على مستوى المحافظة.

وقالت "رقية"، في تصريحات صحفية اليوم السبت: "شعرت بفرحة شديدة عندما علمت بخبر حصولي على المركز الأول على مستوى المحافظة"، مؤكدة أنها كانت على يقين بتفوقها لكونها تفوقت في الفصل الدراسي الأول بنسبة 100%، ولكن عنصر المفاجأة لعب دورًا كبيرًا خلال الفصل الدراسي الثاني كونها كانت متوقعة عدم ظهور النتيجة الآن.

وأوضحت أن حفظ القرآن الكريم، والمواظبة على قراءته هو سبب صلاح حياتها، مؤكدة أنها كانت حريصة على مذاكرة دروسها يوميًا أولًا بأول، مع المراجعة اليومية على الدروس السابقة بشكل سريع.

وأشادت باهتمام والديها بها، وحرصهما على توفير الجو المناسب للمذاكرة، مع ترك مساحة من الحرية لممارسة هواياتها المفضلة، وهي القراءة وتلاوة القرآن الكريم، مشيرة إلى أنها تهدي تفوقها لوالديها، خاصة والدتها التي كانت تحرص على مراجعة دروسها معها وتحديدًا المواد الشرعية، مثنية على دور المعلمين في تشجيعها ودفعها للتفوق.

وعن قدوتها، قالت "رقية": "قدوتي هو فضيلة الإمام الأكبر الشيخ الدكتور أحمد محمد الطيب، كونه مثالًا فاضلًا في الرقي والأخلاق الحميدة، وسعيه الدائم لمساعدة الناس"، لافتة إلى أنها تتمنى أن تصبح طبيبة مسالك بولية، كونها متأثرة بإحدى الطبيبات التي كانت تتابع حالتها وهي صغيرة عندما وقعت على السلم وحدثت لها مشاكل صحية، وكانت مثلًا في الصبر وبث روح الطمأنينة بداخلها.

على صعيد آخر، أعربت عزة إبراهيم الششتاوي، والدة الطالبة "رقية" عن سعادتها بتفوق ابنتها، مؤكدة أنه كانت تحرص على مدار العام على مراجعة دروسها أولًا بأول بجانب تنمية هوايتها، لافته إلى أنها حريصة على التفوق منذ الصغر، وحصلت على عدة مراكز على مستوى المحافظة في المسابقات المختلفة، ومنها مركز أول في المشروع الوطني للقراءة، وفي مسابقة الملتقى الفكري، وأيضًا في مسابقات حفظ القرآن الكريم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved