فنادق الساحل الشمالى ومطروح كاملة العدد فى إجازات عيد الأضحى المبارك.. والعرب الأكثر تواجدا

آخر تحديث: السبت 8 يونيو 2024 - 8:52 م بتوقيت القاهرة

طاهر القطان

• عروض سعرية مخفضة لجذب المواطنين لزيارة شرم الشيخ والغردقة خلال فصل الصيف

كشفت مؤشرات حجوزات الحركة السياحية الوافدة لمصر خلال فترة إجازات عيد الأضحى المبارك التى تبدأ الأسبوع القادم عن ارتفاع نسب إشغالات الفنادق الساحلية خاصة فنادق الإسكندرية والساحل الشمالى ومطروح إلى أكثر من 90% وهناك فنادق رفعت لافتة «كامل العدد» بعد أن بلغت إشغالاتها 100%.. فيما تجهز العديد من المنشآت السياحية والفندقية عروضا سعرية مخفضة لجذب المواطنين لزيارة شرم الشيخ والغردقة خلال فصل الصيف.

وأعلن القطاع السياحى المصرى جاهزية الفنادق والمنشآت السياحية بكل المدن السياحية خاصة المدن الساحلية بشكل كبير لاستقبال السائحين الوافدين لمصر خلال إجازات عيد الأضحى المبارك حيث من المنتظر وصول آلاف السائحين العرب لقضاء الإجازة بالمدن السياحية المصرية.

ووفقا للحجوزات الحالية والمستقبلية فإن حركة السياحة الداخلية ستنتعش خلال فصل الصيف الحالى فور نهاية العام الدراسى بالمدارس والجامعات حيث ستبدأ تدفقات المصريين إلى المدن السياحية الشاطئية.. وتجهز العديد من فنادق الغردقة وشرم الشيخ حاليا عروضا سعرية مخفضة لجذب المواطنين لزيارة المدينتين خلال أشهر الصيف ولاسيما خلال شهرى يوليو وأغسطس المقبلين.

وتشير المؤشرات إلى أن الموسم السياحى الصيفى الحالى سيشهد قدوم أعداد كبيرة من السائحين الأجانب ولاسيما من أوروبا إلى المقصد السياحى المصرى.. كما تشهد منطقة الساحل الشمالى تدفقات سياحية غير مسبوقة هذا العام مع بداية الموسم السياحى الصيفى خاصة من السوق الإيطالية.

وكشف محمد ثروت رئيس لجنة السياحة العربية بغرفة شركات السياحة عن زيادة الحجوزات العربية القادمة لمصر خلال إجازات عيد الأضحى المبارك.. مشيرا إلى أن غالبية الحجوزات التى تلقتها الفنادق وشركات السياحة المصرية بخصوص قدوم السياح العرب لمصر خلال تلك الفترة جاءت من دول الخليج العربى ولاسيما السعودية والكويت والإمارات. موضحا أن السياح السعوديين سيكونون أكثر السياح العرب تواجدا بالمقصد السياحى المصرى خلال عيد الأضحى.

وأضاف أن الحجوزات العربية سترفع نسب إشغال جميع المدن السياحية المصرية ولاسيما القاهرة التى لن تقل نسب إشغال فنادقها خلال عيد الأضحى عن 95%.. لافتا إلى أن مدينة العلمين سيزورها أعداد كبيرة من السياح العرب خلال العيد.

وأشار رئيس لجنة السياحة العربية بغرفة شركات السياحة إلى أن القطاع السياحى المصرى جاهز بشكل كبير لاستقبال السياح العرب الوافدين لمصر خلال إجازات عيد الأضحى المبارك.. لافتا إلى أهمية قدوم السائح العربى لمصر؛ حيث إنه من ذوى الإنفاق المرتفع، علاوة عن أن متوسط إقامته بمصر لا تقل عن أسبوع كما أنه يكرر زيارته للمقصد السياحى المصرى أكثر من مرة فى العام.

وأشار رئيس لجنة السياحة العربية بغرفة شركات السياحة إلى أن القطاع السياحى المصرى يستهدف تحقيق زيادة فى أعداد السياح العرب الوافدين لمصر هذا العام بنسبة تتراوح ما بين 25 إلى 30% بالمقارنة بعام 2023.. لافتا إلى أن عدد السياح العرب الذين زاروا مصر خلال العام الماضى من دول الخليج فقط تجاوز المليون سائح.

وقال على كامل منصور عضو مجلس إدارة غرفة المنشآت والمطاعم السياحية: إن الفترة الحالية وحتى نهاية إجازات عيد الأضحى المبارك تشهد زيادة فى نسب إشغالات مطاعم القاهرة الكبرى.. مشيرا إلى أن هذه النسبة ستصل إلى أكثر من 95% بداية من النصف الثانى من شهر يوليو المقبل وذلك بسبب قدوم أعداد كبيرة من السياح العرب إلى مصر لقضاء إجازات الصيف بعد انتهاء الموسم الدراسى بدولهم، موضحا أن مؤشرات الحجوزات العربية للمقصد السياحى المصرى خلال الشهر المقبل جيدة جدا حتى الآن.

وأضاف أن انتهاء امتحانات الثانوية العامة بمصر يوليو المقبل ستسهم فى زيادة نسب إقبال المصريين على المطاعم السياحية ولاسيما الموجودة بالقاهرة والإسكندرية وشرم الشيخ والغردقة.. موضحا أن الموسم السياحى الصيفى 2024 سيشهد انتعاشة بإشغالات جميع المنشآت السياحية.

وأشار عضو مجلس إدارة غرفة المنشآت والمطاعم السياحية إلى أن نسب إشغال المطاعم السياحية بالقاهرة الكبرى خلال النصف الأول من شهر يونيو الجارى بلغت نحو 60%، موضحا أن نسب الإشغال بالمطاعم سيبدأ فى الارتفاع التدريجى إلى أن يصل إلى الذروة خلال أشهر يوليو وأغسطس 2024.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved