التعليم: اتخذنا إجراءات استثنائية استعدادًا لامتحانات الثانوية العامة

آخر تحديث: السبت 8 يونيو 2024 - 10:57 م بتوقيت القاهرة

أحمد علاء

قال شادي زلطة المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنّ الوزارة اتخذت إجراءات استثنائية سواء استعدادًا لامتحانات الثانوية العامة أو بالتوعية الإعلامية للطلاب وأولياء أمورهم.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «تحت الشمس»، عبر شاشة «الشمس»، مساء السبت، أن الوزارة اتخذت إجراءات حول دخول لجان الامتحانات، مع توضيح المحظورات وعدم اصطحاب أي أجهزة إلكترونية.

وأشار إلى فرض عقوبات على الطلاب لأي محاولات للغش، لافتا إلى نشر الوزارة عدة فيديوهات توعوية في الفترة الماضية حرصا على مصلحة الطلاب.

وأكّد أن مواصفات امتحانات هذا العام ستكون مواصفات العام الماضي، موضحًا أن هناك توجيهات للمراقبين بالتعامل الهادئ مع الطلاب حال رصد أي حالة غش، منعا لإحداث حالة توتر تؤثر على الطلبة الآخرين.

وشدد على أن كل الإجراءات التي تتخذها الوزارة تهدف في المقام الأول إلى تحقيق مصالح الطلاب.

 

 

 


وكان الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلن إتاحة خطوط ساخنة بغرفة العمليات المركزية بالوزارة لتلقى كافة الشكاوى والاستفسارات أو الإبلاغ عن أي حالات غش داخل لجان الثانوية العامة، من خلال أرقام غرفة العمليات الرئيسية بالوزارة: ٢٠٥٤٥٠٨٣- ٢٠٥٤٥٠٨٢- ٢٠٥٤٥٠٩٥.

وشدد الوزير خلال اجتماعه مع عددا من المسئولين بغرفة عمليات امتحانات شهادة إتمام الدراسة لامتحانات الثانوية العامة؛ على ضرورة تحقيق الانضباط والنظام واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفات التي تتعلق بأي محاولات للغش التقليدي أو الغش الإلكتروني باستخدام التليفون المحمول أو الأجهزة الإلكترونية، والتأكد من عدم اصطحاب الطلاب لهذه الأجهزة داخل اللجان.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved