ورش ولقاءات توعوية للأطفال في احتفالات اليوم العالمي للبيئة بأسيوط

آخر تحديث: السبت 8 يونيو 2024 - 8:09 م بتوقيت القاهرة

محمود عماد

نظم قصر ثقافة أحمد بهاء الدين للطفل المتخصص بأسيوط مجموعة من الفعاليات الثقافية والفنية، ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، المعد احتفالا باليوم العالمي للبيئة في إطار برامج وزارة الثقافة.

وفي السياق أقيمت محاضرة بعنوان "من أجل بيئة نظيفة وصحية" قدم خلالها خالد محمد رئيس قسم التوعية والإعلام بجهاز شئون البيئة، شرحا مفصلا عن مكونات النظام البيئي وكيفية الحفاظ عليه متوازنا وأثر ذلك على الكائنات الحية، بجانب تعريف الأطفال بأهداف مبادرة
"اتحضر للأخضر" التي أطلقتها وزارة البيئة بهدف التوعية بأهمية التشجير وإعادة تدوير المخلفات.

كما شهد القصر ورشة حكي بعنوان "قريتي ومدينتي" أوضحت خلالها هبه عبود أهمية ترشيد الاستهلاك والحفاظ على البيئة من الملوثات، تلاها مسابقة ثقافية وتوزيع جوائز عينية على الفائزين.

كما شهدت الفعاليات ورشة تصميم لوحات معبرة بمرسم الطفل، بجانب ورشة أخرى لعدد من الأطفال ذوي القدرات الخاصة تدريب الفنان إبراهيم حسين.

واستمرارا للأنشطة المنفذة بإشراف إقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة ضياء مكاوي، أقيمت ورشة تصميم أشكال ديكورية بخامات معاد تدويرها، بجانب ورشة تطريز تضمنت كتابة عبارات للحفاظ على البيئة من التلوث بالخيوط المتنوعة، كما شهدت ورشة الخط العربي كتابة عدد من العبارات الإرشادية بخطوط الديواني والفارسي والرقعة.

فيما واصل القصر الورش الخاصة بتعليم فن التلي، الأداء الحركي واكتشاف المواهب، وتعليم أساسيات الموسيقى والغناء للمبتدئين.

تأتي الفعاليات ضمن البرنامج الحافل الذي أعدته هيئة قصور الثقافة بمواقعها بجميع المحافظات، احتفالا باليوم العالمي للبيئة في إطار برنامج احتفالات وزارة الثقافة، وتنظم خلاله أكثر من 365 فعالية تتنوع بين اللقاءات والمحاضرات والورش الفنية وغيرها.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved