الهيئة الهندسية: انتهاء الحفر الجاف بنسبة 100% في القناة الجديدة

آخر تحديث: الأربعاء 8 يوليه 2015 - 1:19 م بتوقيت القاهرة

كتبت - أميرة محمدين

قال اللواء كامل الوزير رئيس أركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والمشرف العام على مشروع قناة السويس الجديدة، إن الشباب مثلوا الأغلبية من المشاركين في أعمال حفر القناة الجديدة، وتبرع مجموعة منهم براوتبهم لصالح صندوق «تحيا مصر».

وأضاف الوزير، خلال حفل الإفطار الجماعي الذي نظمته وزارة الشباب والرياضة على ضفاف القناة الجديدة بحضور خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة ونحو 1200 شاب وفتاة من مختلف المحافظات وعدد من الفائزين بالمسابقات التي نظمتها الوزارة، أن أعمال الحفر الجاف انتهت بنسبة 100% وأعمال التكريك بنسبة 95% والتدبيش بنسبة 67%، بجانب الانتهاء من 90% من الطرق على جانب القناة.

وأكد أنه في اتصال هاتفى مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، حمله رسالة لوفد الشباب المصري الذي يزور القناة بأن مشروع حفر قناة السويس الجديدة، لن يكون الوحيد الذي ستشهده مصر، فهناك العديد من المشروعات لتنمية محور قناة السويس، مؤكدا أن تأمين سيناء يأتي من خلال تنميتها بالمشروعات وتوطينها بشباب وأبناء مصر المخلصين.

من جانبه، قال خالد عبد العزيز إن "حفر قناة السويس الجديدة عمل قومي التف حوله الشعب المصري لتنفيذه، وحفر بأيادٍ مصرية واصلت الليل بالنهار لإنجاز هذا المشروع القومي خلال عام واحد، بمشاركة رجال القوات المسلحة والمهندسين والفنيين"، مطالبًا وفد الشباب بنقل ما يرونه من إنجاز في حفر القناة إلى نظرائهم في جميع المحافظات للمشاركة في رسم تلك الملحمة التاريخية.

أما اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية، فأعلن رفع درجة الاستعداد للاحتفال العالمي الكبير بافتتاح قناة السويس الجديدة المقرر في 6 أغسطس المقبل، والذي يحضره عدد كبير من الرؤساء والملوك وزعماء دول العالم.

وقال «طاهر»: "جميع القطاعات والأجهزة التنفيذية والخدمية على مستوى المحافظة في حالة استعداد قصوى لظهور الإسماعيلية بالمظهر اللائق بالحدث"، مؤكدا أن قناة السويس الجديدة تعتبر أكبر حدث في تاريخ مصر الحديث.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved