جامعة طنطا تحقق المركز التاسع مصريًا والـ51 عربيًا

آخر تحديث: الجمعة 8 يوليه 2016 - 6:46 م بتوقيت القاهرة

علاء شبل

أكد الدكتور إبراهيم عبدالوهاب، نائب رئيس جامعة طنطا للدراسات العليا والبحوث، أن جامعة طنطا حققت هذا العام مركز متقدما فى الترتيب السنوى للجامعات العربية وفقًا لثلاثة تصنيفات عالمية.

وقال عبدالوهاب، فى تصريحات صحفية، إن هيئة التصنيف العالمى للجامعات (QS) أعلنت عن ترتيب الجامعات العربية ضمن التصنيف العالمى، وجاءت جامعة طنطا فى الترتيب التاسع بين الجامعات المصرية، متقدمة عن ترتيبها فى العام الماضى وكان (العاشر)، فى حين احتفظت بترتيبها بين الجامعات العربية، وهو الـ51 ضمن 100 جامعة داخل هذا التصنيف.

وأشار إلى أن هذا التصنيف يعتمد على عدة معايير، منها: السمعة الأكاديمية للجامعة، والسمعة التوظيفية لخريجيها، ونسبة أعضاء هيئة التدريس للطلاب، وغيرها من المعايير التى يتم قياسها عن طريق استبيانات إلكترونية.

وأضاف نائب رئيس جامعة، أن هيئة تصنيف الجامعات (US News) أعلنت أيضًا عن تصنيفها للجامعات، وجاءت جامعة طنطا فى الترتيب الحادى عشر بين الجامعات المصرية، وفى الترتيب الـ42 بين 124 جامعة عربية>

وأكد أن هذا التصنيف يعتمد على 12 مؤشرًا مختلفًا، وأنه طبقًا لهذا التصنيف فقد تم ترتيب أكثر التخصصات نشرًا فى الدوريات العلمية الدولية المتضمنة فى قاعدة بيانات (سكوبس)، حيث حققت الأبحاث الطبية بجامعة طنطا المركز السابع بين الجامعات المصرية والمركز الـ22 بين 67 جامعة عربية داخل هذا التصنيف.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved