حملات لمنع ذبح الأضاحي بالشوارع والميادين وفتح المجازر الحكومية لذبحها مجانا بالبحيرة

آخر تحديث: الجمعة 8 يوليه 2022 - 7:36 م بتوقيت القاهرة

خميس البرعي

فتح المتنزهات والملاهي والأماكن السياحية أمام المواطنين للاستمتاع بمظاهر العيد

وجه اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، رؤساء الوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة، بالتنسيق مع المديريات الخدمية ومسؤولي شركات المرافق العامة والمرور والحماية المدنية ومباحث التموين وشرطة الكهرباء والمرافق برفع درجه الاستعداد بكافة القطاعات الخدمية والحيوية والمرافق العامة بنطاق المحافظة واستنفار كافة القيادات لاستقبال عيد الأضحى المبارك.

وأكد المحافظ فى بيان صحفي اليوم، على تكثيف حملات إزالة التعديات خلال عطلة العيد لوقف وإزالة أي تعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة على الفور ومنع استغلال العطلة بالتعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالبناء المخالف وإزالة أي تعد في المهد على الفور، وسرعة تنفيذ كافة قرارات الإزالة الصادرة بكل حسم لردع المخالفين، وتأكيد هيبة الدولة وإسترداد حقها كاملاً.

كما شدد المحافظ على رفع درجة الاستعداد والإنعقاد الدائم لغرف العمليات الفرعية بالمراكز والمديريات والشركات على مدار 24 ساعة خلال عيد الأضحى؛ لتلقي كافة البلاغات وإخطار غرفة العمليات المركزية أولاً بأول، وتواجد كافة القيادات بالوحدات المحلية ومشرفى أعمال النظافه وإزالة الإشغالات من الشوارع.

وتكثيف الحملات لمنع ذبح الأضاحي بالشوارع والميادين وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين مع فتح المجازر الحكومية وعدد ٢٠ مجزرا بجميع المراكز والمدن لذبح أضاحي المواطنين بالمجان، ومراجعة أعمال الإنارة العامة والكهرباء والمياه، والتأكد من استمرار عملها بالكفاءة والفاعلية وخاصة خلال اجازة العيد.

بالإضافة إلى عمل حملات مستمرة على الأسواق بالتنسيق مع الطب البيطرى والتموين ومباحث التموين؛ لمراقبة محلات الجزارة للتأكد من أن اللحوم المعروضة صالحة للاستهلاك الآدمي ومذبوحة بالمجازر الحكومية، ويوجد وفرة في المعروض من اللحوم المذبوحة والمجمدة والمصنعة.

والمرور على المخابـز خـلال أيـام عيـد الأضحـى، والتأكد من عملها بكامل طاقتها الإنتاجية، والتأكد مـن وفـرة الخبز المدعم للمواطنين.

وأشار المحافظ على، فتح المتنزهات والملاهي والأماكن السياحية أمام المواطنين للاستمتاع بمظاهر العيد.

ومراجعة المعابر الثابتة والمعديات والمراكب النيلية العاملة كل في نطاقه والتأكد من تراخيصها وتوافر كافة وسائل الأمان والإشتراطات بها والالتزام بالحمولة والتعريفة المقررة وتطبيق كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية بها، ووقف المخالف منها، واتخاذ ما يلزم من إجراءات لحماية الأرواح والممتلكات العامة والخاصة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved