رئيس الاتحاد الألماني لألعاب القوى: إقناع المواطنين ضروري لكي نتقدم بملف لاستضافة الأولمبياد

آخر تحديث: السبت 8 يوليه 2023 - 2:25 م بتوقيت القاهرة

د ب أ

يعتقد يورجن كيسينج رئيس الاتحاد الألماني لألعاب القوى إن المواطنين في ألمانيا لا يجب أن يتم دعوتهم فقط للتصويت على احتمالية التقدم بملف لاستضافة الأولمبياد، ولكن يجب أن يكونوا مقتنعين.

وأطلق الاتحاد الألماني للرياضات الأولمبية عملية لبحث إمكانية التقدم بعرض آخر لاستضافة الاولمبياد بعد الفشل في عدة مرات، بما في ذلك عرض برلين لاستضافة أولمبياد 2000، وملفات أخرى توقفت بسبب الاستفتاءات.

وقال كيسينج في مقابلة مع مجموعة "فونكه" الإعلامية :" عندما تسأل المواطنين، يجب أيضا أن تقنعهم. ربما حدث هذا في الماضي بشكل ضئيل".

ويدرس الاتحاد الألماني للرياضات الأولمبية في البداية ملف مشترك بين عدة مدن ألمانية لاستضافة دورة الألعاب الصيفية في 2036 أو 2040 أو دورة الألعاب الشتوية في 2038 أو 2042.

وكانت آخر مرة استضافت فيها ألمانيا الأولمبياد في عام 1972 في ميونخ، وتقدم أولمبياد 2036 أول فرصة لإقامة دورة الألعاب الصيفية حيث أن الدورات التي تسبقها ستقام في باريس 2024 ولوس أنجليس 2028 وبريزبن في 2032.

وقال كيسينج :" إذا كانت هناك فرصة لجلب الأولمبياد لألمانيا، سنكون آخر المعارضين. على النقيض : أعتقد أنه لا يمكنك أن تشكو دائما عندما يتم منح حق استضافة الأولمبياد للدول المستبدة بدون أن تفكر في نفسك : حسنا، سنقدم عرضا بديلا ومستداما".

وأكد :"الأولمبياد عبارة عن برنامج للبنية التحتية ودول أخرى تستخدمه لأنفسها. يمكننا أيضا أن نستخدمه لأنفسنا. بنيتنا التحتية قديمة للغاية. حان الوقت لتحديثها".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved