ماونتن فيو تقود استثمارات البيت الثاني في رأس الحكمة بالساحل الشمالي

آخر تحديث: السبت 8 يوليه 2023 - 6:23 م بتوقيت القاهرة

ترجع أهمية الاستثمار العقارى فى مصر إلى موقعها الاستراتيجى، وتميز المجمعات السكنية بها بتصميمات حديثة، مما يجعلها وجهة جذابة بشكل متزايد للاستثمار العقارى، ومع تزايد شعبيتها، أصبحت مصر واحدة من أهم المناطق فى الشرق الأوسط للاستثمار العقارى.

تعد المشروعات الموجودة فى منطقة الساحل الشمالى من أهم المشروعات فى مصر، وتتنوع فرص الاستثمار العقارى بها بين شقق سكنية وفيلات حديثة وقرى سياحية ومشروعات عقارية أخرى، فمنطقة الساحل الشمالى هى موطن لمجموعة واسعة من المشروعات العقارية عالية الجودة، التى تقدم مجموعة واسعة من المرافق والخدمات التى من المؤكد أنها ستلبى احتياجات أى مشترٍ، وقد أدى ارتفاع الطلب على العقارات فى الساحل الشمالى إلى ارتفاع قيمتها بشكل دائم، مما يعنى أنك ستتمكن من بيعها بسهولة وتحقيق نسبة عالية من الأرباح.

ولا شك أن دخول الدولة كمطور عقارى رئيسى فى منطقة الساحل الشمالى هو السبب الأساسى وراء الرغبة فى الاستثمار والإقبال الكبير فى الوقت الحالى على الحجز والشراء، كما أن نقل تبعية الـ707 آلاف فدان من ولاية عدة جهات لولاية واحدة وهى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة كان أهم المحاور الجاذبة للاستثمار، الأمر الذى يترتب عليه توحيد جهة التعامل وسرعة تخطيط وتنمية هذه الأراضى وإنشاء مجتمعات عمرانية متكاملة على غرار مدينة العلمين الجديدة.

وتعد رأس الحكمة بالساحل الشمالى من المناطق التى لاقت اهتمامًا ملحوظًا من جانب الدولة المصرية، من خلال ما تم طرحه من أفكار ومن ضمنها فكرة الاستثمار من خلال هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة والهيئة العامة للتخطيط العمرانى، وبدا ذلك واضحا من خلال إقبال عدد من المستثمرين على إقامة عدد كبير من المنتجعات والمشروعات السياحية وفقًا لمعايير عالمية تقوم بتلبية جميع الاحتياجات مستعينة بالعقول الهندسية ذات الخبرة فى بناء وتشييد المشروعات التنموية على أُسس سليمة.

وخلال شهور الصيف، يركز الراغبون فى شراء وحدات على الساحل الشمالى بشكل خاص، لما يحظى به من اهتمام حكومى كبير بتنميته من خلال إقامة مدن عالمية، وزيادة الخدمات المتاحة فيه بما فى ذلك شبكة الطرق والمحاور والقطار الكهربائى السريع والجامعات الأهلية والخاصة، إضافة لعدد كبير من المشروعات المتميزة لكبرى شركات القطاع الخاص بطول الساحل الشمالى.

الدليل على ذلك أن الصيف الماضى شهد تحقيق شركات التطوير العقارى، مبيعات تاريخية بلغت 70 مليار جنيه خلال موسم صيف 2022 بنسبة نمو 27% ــ وفقًا لتقرير لشركة «ذى بورد كونسالتج» المتخصصة فى الأعمال الاستشارية ــ والذى أوضح أن الارتفاع المتزايد لأسعار الوحدات بالساحل الشمالى جعل منه فرصة للاستثمار والحفاظ على قيمة الأموال، مؤكدًا أن الساحل الشمالى هو ثانى أكبر سوق فى قيمة المبيعات بعد شرق القاهرة.

ووفقًا للتقرير، يتوافر بالساحل الشمالى 48 مشروعًا سياحيًا تنفذها 22 شركة تطوير عقارى. وتُعد ماونتن فيو من بين أهم الشركات التى تقدم فرصة حقيقية للراغبين فى شراء وحدات البيت الثانى فى الساحل الشمالى، حيث تعتبر من أكبر 3 شركات للتطوير العقارى فى مصر من حيث المبيعات خلال عام 2022، وتمتلك سجلًا حافلًا من المشروعات الناجحة تتجاوز 16 مشروعًا من بينها مشروعات مقامة على ساحلى البحر الأحمر والمتوسط.

اللافت أن المشروعات المميزة المطروحة حققت مبيعات ضخمة فى وقت قياسى مثل مرحلة «EVIA» من مشروع ماونتن فيو رأس الحكمة، التى حققت مبيعات بلغت 3.6 مليار جنيه خلال يومين، بإجمالى مبيعات بلغت 4.9 مليار جنيه خلال موسم الصيف 2022.

وقد تتصدر منطقة رأس الحكمة مبيعات صيف 2023 مع تقدم مراحل تنفيذ المرحلة الأولى من مدينة رأس الحكمة الجديدة، وإطلاق مشروعات سياحية لكبرى شركات التطوير العقارى لتصبح «رأس الحكمة» واجهة سياحية استثمارية جديدة على الساحل الشمالى، بفضل شواطئها الساحرة، وموقعها بين مدينتى مطروح والعلمين، علاوة على تنوع أنشطتها بين زراعية وسياحية وخدمية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved