1540 سائحا يستمتعون بالطبيعة الخلابة في سانت كاترين

آخر تحديث: السبت 8 يوليه 2023 - 12:59 م بتوقيت القاهرة

رضا الحصري

1200 سائح على قمة جبل موسى لمشاهدة غروب الشمس والانتظار حتى شروق الشمس
تشهد مدينة سانت كاترين بجنوب سيناء إقبالًا سياحيًا من مختلف جنسيات العالم، لزيارة المعالم السياحية الدينية والتاريخية والبيئية، والاستمتاع بطبيعتها الفريدة والخلابة.

وقال علي عبدالبصير، نائب رئيس مدينة سانت كاترين، إن المدينة استقبلت اليوم السبت 1540 سائحًا من مختلف جنسيات العالم، وجرى تفويجهم صباح اليوم طبقًا للبرنامج السياحي الخاص بكل فوج، مشيرًا إلى تسلق 1200 سائح جبل موسى لمشاهدة غروب الشمس، والانتظار على قمة الجبل حتى شروق الشمس، وتم اتخاذ الإجراءات الأمنية لمتابعة الأفواج السياحية خلال رحلة صعودهم وتواجدهم ورحلة الهبوط من قمة الجبل صباح غدًا للاطمئنان على سلامتهم.

وأكد نائب رئيس المدينة في تصريح اليوم، أن 340 سائحًا قاموا برحلات سفاري وتخييم داخل محمية سانت كاترين، للاستمتاع بطبيعة المدينة الخلابة يرافقهم عددًا من الدليل البدوي، لكون أهل المدينة من بدو قبيلة الجبالية أكثر دراية بالدروب، والوديان التي تجذب السائحين من محبي التجول داخل الطبيعة واكتشافها، وتجربة العيش ومحاكاة الحياة البدوية البسيطة.

وأوضح أن مدينة سانت كاترين تعد من أهم مدن جنوب سيناء السياحية، خاصة لمحبي السياحة البيئية، والمناطق التاريخية، والوديان الملونة، وتسلق الجبال، زيارة جبل موسى، ودير سانت كاترين الذي يعد ملتقى الأديان السماوية، لكونه يضم المسجد الفاطمي والكنيسة، وشجرة العليقة "الشجرة المباركة"، وكنيسة الجماجم، وغرفة المخطوطات النادرة.

ولفت إلى أن مدينة سانت كاترين تعد من المدن السياحية التي تعتمد في المقام الأول على سياحة اليوم الواحد، وجارِ تطوير المدينة للتجول إلى قبلة للسياحة الدينية في سيناء.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved