حددت أسماء الشواطئ.. الأرصاد تحذر المصطافين من أمواج خطيرة في الـ72 المقبلة

آخر تحديث: السبت 8 يوليه 2023 - 11:06 ص بتوقيت القاهرة

أحمد علاء

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، المصطافين من خطورة يُشكلها ارتفاع الأمواج خلال الساعات الـ72 المقبلة.

وقالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي للهيئة، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «صباح الورد» الذي تُقدمه الإعلامية ياسمين سيف، عبر شاشة «ten»، اليوم السبت، إن هناك ارتفاعا للأمواج على شواطئ البحر المتوسط خلال الساعات الـ72 المقبلة، وستكون سرعة الرياح على البحر المتوسط بين 50 و60 كيلومترا / الساعة.

وأوضحت أن شواطئ شمال الدلتا مثل بلطيم ودمياط والإسكندرية والعلمين والسواحل الشمالية ومطروح معرضة لارتفاع الأمواج بين مترين إلى ثلاثة أمتار.

وأضافت أن هذا الأمر قد يُشكل خطورة على المصطافين، ما يستلزم ضرورة أخذ الحيطة والحذر، تفادي التعمق داخل البحر المتوسط، أو تجنب نزوله من الأساس خلال فترة الاضطراب، وتحديدا في المناطق الغربية وشمال الدلتا.

وفي المجمل، أكّدت المتحدثة أنه لا توجد فرص لحدوث تقلبات جوية في حالة الطقس هذا الأسبوع، موضحة أن الطقس طوال أيام هذا الأسبوع خلال فترات النهار، سيكون حارا رطبا على محافظات القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية والوجه البحري، شديد الحرارة على المناطق الجنوبية (شمال وجنوب الصعيد، جنوب سيناء).

وأشارت إِلى أنّه خلال فترات الليل ومع غياب أشعة الشمس، يسود انخفاض في درجات الحرارة، يكون محسوسا بشكل أكبر خلال ساعات الليل المتأخر وفترة الصباح الباكر.

وأفادت بأن الأجواء ليلا ستكون معتدلة على أغلب أنحاء الجمهورية، مشيرة إلى نشاط نسبي في حركة الرياح على أغلب محافظات الجمهورية، ما يساعد على تلطيف الأجواء.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved