الزعيم على شاشة السينما رغم الغياب.. ما هي الأفلام التي سيُعاد تقديمها لـ عادل إمام؟

آخر تحديث: الإثنين 8 يوليه 2024 - 1:15 م بتوقيت القاهرة

الشيماء أحمد فاروق

رغم ابتعاد النجم عادل إمام، عن الساحة الفنية منذ سنوات، وإعلان أسرته عن اهتمامه بقضاء وقت مع عائلته بعيدا عن الأضواء، إلا أنه مازال حاضراً بأدواره التي لعبها على مدار سنوات، ويستطيع المشاهد لمس هذا الحضور من خلال التشابه الكبير بين كثير من الشخصيات والأعمال التي تُقدم حاليا وبين ما قدمه الزعيم سابقاً، وتطور الأمر ولم يقف عند التشابه فقط بل هناك مشاريع قائمة على إعادة تقديم أعماله، مثل البحث عن فضيحة وشمس الزناتي.

يتردد مؤخراً أنباء صناعة فيلمين أحدهما أعلن عنه 6 يوليو الجاري، كانا من الأفلام المهمة في مسيرة الزعيم عادل إمام، وهما البحث عن فضيحة، والذي حقق نقلة نوعية لعادل إمام في السينما وتصدر من خلاله الأفيش، وفيلم شمس الزناتي، واحد من الأفلام الناجحة في شباك التذاكر ولها جمهورها في تسعينيات القرن الماضي.

وأعلن المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه السعودية، عن إعادة إنتاج فيلم البحث عن فضيحة، ووفقاً لما ذكره من المقرر أن يكون الفيلم بطولة هشام ماجد وهنا الزاهد، وذلك بعد النجاح الذي حققه الثنائي سويا في فيلم فاصل من اللحظات اللذيذة، وذلك خلال إحدى حلقات برنامج "الحكاية" الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب.

وهذا الفيلم يقع ضمن مجموعة كبيرة من الأفلام المصرية التي سوف يدعمها صندوق Big Time، وقال آل شيخ: "وصلنا لصيغ مهمة للتكامل مع الشركة المتحدة، والشراكة اليوم مع دولة لديها نجوم عالميون ومع منافس صديق الشركة المتحدة، مصر والسعودية إيد واحدة في عالم الإنتاج، مصر لديها مخزون في الحضارة والثقافة والخبرة والنجوم".

كان قد أعلن سابقا أن كريم محمود عبد العزيز هو من سيلعب دور البطولة –الذي قدمه عادل إمام في الفيلم- إلا أن آل شيخ قد أعلن أن الفيلم سيكون من بطولة هشام وهنا، وسوف ينطلق تصوير المشروع السينمائي قريباً.

فيلم البحث عن فضيحة هو فيلم كوميدي من بطولة عادل إمام وسمير صبري وميرفت أمين ويوسف وهبي وميمي شكيب، وهو آخر أفلام الكاتب أبو السعود الإبياري، وشارك خلال الفيلم العديد من ضيوف الشرف، مثل: محمد عوض، نوال أبو الفتوح، توفيق الدقن، وترجع فكرة الفيلم لـ الفيلم الأمريكي دليل الرجل المتزوج من إنتاج عام 1967 وأعاد المخرج الراحل نيازي مصطفى تقديمها عام 1973.

أما الفيلم الثاني للزعيم والذي بدأ تصويره من فترة ولكن توقف بسبب انشغال بعض نجومه في مسلسلاتهم الرمضانية، فهو شمس الزناتي، من إخراج عمرو سلامة، ويقوم بدور البطولة محمد عادل إمام.

وأعلن آل شيخ في حواره مع عمرو أديب، والذي حضره عدد من صناع السينما المصريين، أنه قرر دعم فيلم شمس الزناتي لإنتاجه بشكل أفضل وتحويله إلى نسخة عالمية، لأنه يحب هذا الفيلم بشدة للزعيم عادل إمام.

ووجه محمد إمام رسالة لـ تركي آل الشيخ بعد حديثه عن فيلم شمس الزناتي: "شكرًا المستشار تركي آل شيخ على دعمك وحماسك للفيلم وإصرارك على صناعة أفلام عربي بمواصفات عالمية، إن شاء الله هتشوفوا فيلم متعملش زيه قبل كده.. انتظروا مفاجأت كتير".

تدور أحداث الفيلم قبل الجزء الأول، ويروى قصص جميعها حدثت ما قبل أحداث الجزء الأول من شمس الزناتي لـ عادل إمام، ويشارك في البطولة أسماء جلال، أحمد خالد صالح،عمرو عبد الجليل، مصطفى غريب، خالد أنور، أحمد عبد الله محمود، ومعالجة سينمائية لـ محمد الدباح.

ومن الأعمال التي تشابهت كثيرا مع أعمال سابقة للزعيم، وعرضت في شهر رمضان 2024، العتاولة، والذي تتقاطع قصته مع فيلم المشبوه، لعادل إمام وسعيد صالح، ولعب البطولة في المسلسل أحمد السقا وطارق لطفي وباسم سمرة، ومسلسل أحلام الفتى الطائر، الذي تتشابه تيمته الدرامية مع مسلسل كوبرا لمحمد عادل إمام.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved